تعاون روسي فنزويلي بخصوص لقاح كورونا

عمار9 سبتمبر 2020آخر تحديث :
تعاون روسي فنزويلي بخصوص لقاح كورونا

قال السفير الروسي في كاراكاس، سيرغي ميليك باغداساروف، إن روسيا وفنزويلا تعملان بنشاط على القضايا التقنية للإطلاق المبكر لإنتاج اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”.

وشدد باغداساروف على أنه “فيما يتعلق بالمواعيد المحددة لبدء الإنتاج (المشترك)، فإن التنبؤات شيء غير مرغوب فيه. وأود أن أشير إلى أن كلا الجانبين لديهما رغبة كبيرة في الحصول على نتائج ملموسة من التعاون الثنائي”. وأعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن الدفعة الاولىمن اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، ستصل إلى بلاده خلال شهر سبتمبر الحالي. وأضاف مادورو أنه ينوي مع إدارة اللجنة الوطنية للانتخابات بحث إمكانية تطعيم كل المرشحين باللقاح خلال الانتخابات المرتقبة لأعضاء الجمعية الوطنية وذلك من أجل إجراء السباق الانتخابي، الذي من المتوقع أن يشارك فيه 14.4 ألف شخص، بشكل هادئ.

وسبق أن أعلن صندوق الاستثمارات المباشر الروسي أنه تلقى طلبات من 20 دولة لإجراء اختبارات سريرية للقاح فيها، وفي أمريكا اللاتينية من المتوقع أن تجري التجارب كذلك في البرازيل والمكسيك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل