السجن ثلاث سنوات لصاحب مصنع مصبرات “لاتينا” في ميلة.

ب جموعي9 سبتمبر 2020آخر تحديث :
السجن ثلاث سنوات لصاحب مصنع مصبرات “لاتينا” في ميلة.

بعد الجدل الكبير الذي أثارته القضية، قضت الغرفة الجزائية، لدى مجلس قضاء ميلة، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأربعاء، بإدانة رجل الأعمال ( ل.ف) صاحب مصنع المصبرات الغذائية”لاتينا” بعقوبة السجن لـ 3 سنوات بعد محاكمة استمرت لنحو عشر ساعات كاملة
هذا وقد تم تغريم صاحب المصنع بـ500 ألف دينار جزائري والغلق النهائي للمصنع.
وجاءت هذه القضية، بعد مداهمة قام بها عناصر الدرك لمصنع المصبرات بشلغوم العيد، أين تم حجز مواد غذائية مصبرة منتهية الصلاحية، بحيث تم حجز 5764 برميلا من المصبرات الغذائية، وذلك شهر مارس من العام الجاري.

ومن بين المحجوزات 5028 برميل لب الفواكه، 640 برميل لب الفلفل و96 برميل لمركز لطماطم كانت مخبأة داخل مستودع لمنشأة في طور الإنجاز.

وتم توجيه لصاحب المصنع عدة تهم منها حيازة منتوج مجهول المصدر وجنحة التحايل والتلاعب بصلاحية المنتوج و بالموازاة قام أعوان مراقبة الجودة وقمع الغش بمديرية التجارة بولاية ميلة في ذلك الوقت بأخذ عينات لمختلف المواد لمراقبتها و تقديم تقرير حولها لاستكمال مجريات التحقيق.

كما قادت المداهمة أيضا إلى اكتشاف عمليات تزوير في تاريخ الصلاحية، وكانت القضية قد خلفت يومها ردودا أفعال متباينة في الشارع الوطني، وسط استياء كبير من التلاعب الحاصل بصحة المستهلكين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل