إعلان خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً

عمار13 سبتمبر 2020آخر تحديث :
إعلان خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً

ذكرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، إنه سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا، بناء على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.

وكانت المملكة العربية السعودية، قررت نهاية فيفري الماضي، تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونامنها خطراً، وقررت في مارس الماضي أيضاً إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وسمحت بالحج من الداخل بأعداد محدودة للموسم الماضي.

وكشفت الوزارة، في بيانها اليوم، عن الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 جانفي 2021م، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة كورونا.

وسمحت الوزارة لبعض الفئات من المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها وفق ضوابط واشتراطات معينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل