مصالح الأمن و الحماية المدنية تنشطان حملة تحسيسية في المناطق الأكثر إنتشارا للوباء

محمد5 مايو 2020آخر تحديث :
مصالح الأمن و الحماية المدنية تنشطان حملة تحسيسية في المناطق الأكثر إنتشارا للوباء

تم تصنيف بلدية البونيعلى أنها أكبر بؤرة للوباء في ولاية عنابة، بتسجيل أغلب حالات الإصابة في الفترة الأخيرة بها، حيث لوحظ أن مئات الأشخاص يتحركون في مساحة صغيرة، دون ارتدائهم للكمامات باستثناء عدد قليل جدا و كانت الطوابير أمام المقصبات و محلات بيع الخضر و الفواكه و كذا المواد الغذائية و غيرها من المحلات، بحيث لم يؤد قرار غلق المحلات التجارية، إلى التقليل من خروج المواطنين بالبوني، كونها مركز التسوق بالنسبة للمواد الاستهلاكية المختلفة، عكس وسط مدينة عنابة المختص في تجارة الألبسة و القماش و التجهيزات الكهرومنزلية و غيرها من لوازم البيت.
و في هذا الشأن، دعا فاعلون لوضع إجراءات خاصة بمدينة البوني، كونها تحولت إلى بؤرة للوباء، نتيجة للحركية الكبيرة التي تعرفها، من الصباح إلى غاية أذان الإفطار، حتى الأحياء السكنية على غرار 900 مسكن، التي يخرج بها مواطنون ليلا للسهر في الخارج و يتم بيع حتى الشاي، رغم الدوريات التحسيسية التي تقوم بها مصالح الشرطة.
وقد وضعت مصالح الأمن خطة جديدة للتحسيس أكثر بالنسبة للتجارة و كذا المواطنين، انطلقت أمس من وسط المدينة، بتشكيل فرقة مختلطة بين الشرطة الدرك الوطني و الحماية المدنية، بمشاركة مصالح البلدية، حيث تم استهداف أماكن التسوق على غرار سوق الحطاب و السوق المغطى، كما وقفت ذات المصالح، على مدى التزام التجار المعنيين بتعليق النشاط، حيث بلغ عدد المحلات المعنية بالغلق في كامل تراب الولاية، 10 آلاف تاجر يزاولون أنشطة الحلاقة، بيع المرطبات و الحلويات التقليدية، الألبسة و الأحذية، الأدوات و الأواني المنزلية، التجهيزات الكهرومنزلية و كذا تجارة الأقمشة و الخياطة و المنسوجات و مستحضرات التجميل.
و كانت الاستجابة كلية بعد دخول القرار حيز التطبيق، منتصف نهار أول أمس، بعد تسجيل عدم التزام مواطنين و تجار على حد سواء، بإجراءات السلامة و الوقاية من تفشي فيروس كورونا .
و قد ارتكزت الخطة الجديدة، على توحيد جهود التحسيس، لاستهداف أكبر عدد ممكن من التجار و المواطنين و كافة شرائح المجتمع، للوقاية من فيروس كورونا، لاسيما مع الشهر الفضيل، حيث انطلقت العملية من مدينة عنابة، على أن تكون مدينة البوني المحطة الثانية، لحث المواطنين أكثر على ضرورة التقيد بالتدابير الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، منها الالتزام بالمسافة الصحية و هذا لتفادي الازدحام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل