غياب النقل يتسبب بغياب تلاميذ عن البكالوريا في بويرة.

ب جموعي14 سبتمبر 2020آخر تحديث :
غياب النقل يتسبب بغياب تلاميذ عن البكالوريا في بويرة.

عرفت مراكز إجراء إمتحان شهادة البكالوريا في يومها الأول بولاية البويرة تسجيل عديد الغيابات وسط المترشحين لاسيما الأحرار منهم بسبب نقص أو انعدام النقل بالتزامن مع تداعيات جائحة كورونا، فيما وزعت مصالح اتصالات الجزائر أكثر من 10 آلاف كمامة على المؤسسات التربوية بالولاية.

ورغم أن انطلاقة امتحان شهادة البكالوريا بالبويرة، في يومه الأول كان بصورة طبيعية بالنظر للإمكانات المسخرة، رغم الظرف الاستثنائي الذي يمر فيه الامتحان في ظل انتشار وباء كورونا، إلا أن الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي الموضوع لهذا الغرض حال دون تسجيل أي حالة عدوى وسط المترشحين الذين فاق عددهم 11 ألف مترشح أو وسط المؤطرين.

غير أن الغيابات كانت بشكل لافت، خاصة وسط المترشحين الأحرار، حيث فاق عددهم 150 مترشحا بالمراكز المسخرة، ويرجع سبب ذلك إلى مشكل النقل المطروح بالولاية عامة، رغم تسخير أكثر من 100 حافلة تابعة للبلديات، حيث تعرف بعض الخطوط، غيابا تاما لوسائل النقل. أو تعرف نقصا كبيرا مما حال دون تمكن المترشحين من الوصول في الوقت المحدد.

كما ساهمت مصالح اتصالات الجزائر، بالتعاون مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالبويرة، في توزيع 10 آلاف وحدة من الكمامات على مستوى المؤسسات التربوية للولاية، فيما سيتم في الشطر الثاني من العملية توزيع 12 ألف وحدة، في إطار تجسيد روح المواطنة والتضامن على أرض الواقع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل