30 مليون دولار يومياً خسائر شركات الاتصالات بسبب قطع النت

مسعود زراڨنية15 سبتمبر 2020آخر تحديث :
 30 مليون دولار يومياً خسائر شركات الاتصالات بسبب قطع النت

 

إعتبر الخبير في تكنولوجيات الاعلام والاتصال، يونس قرار،في تصريحات لوسيلة إعلامية عمومية أن تكرر سيناريو قطع الأنترنت على الجزائريين خلال فترة إجراء مسابقة البكالوريا من كل سنة بأنه غير مقبول لكونه يكبد الجزائريين خسائر مادية معتبرة تستوجب على الجهات المسؤولة تعويض المتضريين منه.

وتوقع قرار أن يسجل متعاملو الهاتف النقال الثلاثة في الجزائر بسبب إجراء قطع الأنترنت خسائر مادية كبيرة قد تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار يوميا وهذا طيلة 5 أيام، مضيفا في هذا السياق:” هذه الخسائر المباشرة عبارة عن تعويضات يوجب على المتعاملين تسديدها للمواطنين”.

وفي السياق أشار خبير تكنولوجيات الاعلام والاتصال إلى أن الخسائر غير المباشرة تتجرعها المؤسسات الاقتصادية التي تنشط بالانترنت وقد تتكبد ملايين الدولارات يوميا جراء قطع الشبكة العنكبوتية عليها، مما يوجب على السلطات الوصية يضيف قرار إيجاد حلول تخدم الجميع.

ودعا المتحدث وزارة التربية الوطنية إلى فتح نقاش شامل مع المختصين سواء في الداخل أو الخارج من أجل التوصل لحل فعلي براغماتي يساهم في تسهيل مهمة المؤطرين في محاربة الغش الذي أضحى “ماركة” مسجلة في الجزائري منذ 5 سنوات.

وأعاب خبير تكنولوجيا الاعلام طريقة تعامل الوزارة الوصية مع امتحان البكالوريا وهذا بإعتمادها على نفس سياسة السبعينات في سنة 2020، مطالبا بإيجاد طريقة أخرى رقمية تحيد الامتحان عن أي محاولة غش أو تسريب لموضوع الامتحان من قبل الممتحنين أو الأساتذة المشرفين على الامتحان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل