تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2020

المصدر:
ناميبيا تدعو لتسريع تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

 أكدت نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون لناميبيا, جانيلي ماتوندو, على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لتسريع تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية, بدلا من القبول بالأمر الواقع , حسبما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص) يوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن المسؤولة الناميبية تشديدها – في بيان ألقته خلال ندوة رقمية نظمتها “مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية” – على ” ضرورة اتخاذ خطوات عملية للتسريع في تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية, بدلا من القبول بالأمر الواقع وفشل المنتظم الدولي في الوفاء بالتزاماته تجاه هذه القضية, رغم وجود قرارات أممية واضحة تنص على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير, بل وتصف المغرب كدولة احتلال بدء من القرار الصادر في سنة 1975″.

وقالت السيدة ماتوندو, أن بلادها ” ستعمل على تقديم كل ما في وسعها من أجل مساعدة الأشقاء الصحراويين في نضالهم من أجل استكمال بسط السيادة على باقي أراضيهم الوطنية, والدفاع عن كل حقوقهم المشروعة, بما فيها الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال”.

وأشارت في هذا الصدد, إلى أن بلادها مرت بتجربة الكفاح من أجل الحرية ل30 سنة وتعي جيدا معنى الاستعمار ومعاناة الشعوب المستعمرة, مجددة بالمناسبة, تضامن حكومة وشعب ناميبيا مع الجمهورية الصحراوية وشعبها.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟