عاصفة نادرة تضرب غرب اليونان

مسعود زراڨنية18 سبتمبر 2020آخر تحديث :
رجال اطفاء يحاولون ازالة شجرة سقطت بفعل العاصفة في زاكينثوس باليونان يوم الجمعة. صورة لرويترز محظور اعادة بيعها أو وضعها في أرشيف. محظور اعادة بيع الصورة لأغراض تجارية او تحريرية في اليونان.

ضربت عاصفة نادرة في البحر المتوسط يطلق عليها ميديكين (إعصار البحر المتوسط) غرب اليونان يوم الجمعة، وأغرقت الشوارع واقتلعت الأشجار وقطعت الكهرباء في جزر كيفالونيا وزاكينثوس وإيثاكا في البحر الأيوني وفي مناطق من غرب بيلوبونيز.

وقالت إدارة الإطفاء إنها تلقت أكثر من 600 اتصال لطلب النجدة، خاصة طلبات المساعدة في قطع الأشجار وضخ المياه إلى خارج المنازل والمتاجر. وغرقت مراكب شراعية في كيفالونيا وليفكادا.

وأعلن جهاز الحماية المدنية اليوناني حالة الطوارئ في كيفالونيا وإيثاكا وزاكينثوس.

ووصلت العاصفة التي تسمى “إيانوس” إلى شبه جزيرة بيلوبونيز الغربية في منتصف النهار. وقال خبراء الأرصاد الجوية إنها أقل قوة فيما يبدو مما كان متصورا في البداية، وتوقعوا أن تتجه نحو الجنوب بعد ضرب المنطقة بأمطار غزيرة.

وقالت السلطات إن التكهن بشدة الإعصار ومساره بشكل دقيق أمر غير ممكن.

وظهرت هذه الأعاصير لأول مرة في اليونان في 1995 وأصبحت أكثر تكرارا في السنوات الأخيرة. وضربت عاصفة مماثلة اليونان في 2018.

وفي 2017، تسببت سيول مفاجئة في مقتل 25 شخصا وتشريد المئات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل