برمضان: المجتمع المدني شريك أساسي ودائم في تحقيق التنمية المحلية.

مسعود زراڨنية21 سبتمبر 2020آخر تحديث :
برمضان: المجتمع المدني شريك أساسي ودائم في تحقيق التنمية المحلية.

تحدث مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمجتمع المدني والجالية الوطنية بالخارج السيد نزيه برمضان ، مساء اليوم الاثنين من غيليزان عن دور المجتمع المدني المهم حيث وصفه ب “الشريك الأساسي والدائم” في تحقيق التنمية المحلية.

وكشف برمضان خلال لقائه مع بعض ممثلي المجتمع المدني المحلي بدار الثقافة لولاية غيليزان ” أمحمد إسياخم” عن الدور بالغ الأهمية للمجتمع المدني في تحقيق التنمية في شتى المجالات، حيث صرح ” “لا يجب أن يكون العمل الجمعوي ظرفيا ومناسباتيا بل لا بد ان يكتسي صفة الديمومة والاستمرارية إضافة إلى التنسيق بين مختلف الجمعيات والمنظمات للتكفل والاستماع لانشغالات المواطن وإيصالها للإدارة المعنية”.

كما أشاد السيد برمضان بالدور الهام الذي لعبه أفراد المجتمع المدني في تحقيق الهبة التضامنية خلال جائحة كوفيد-19 خاصة في في صناعة وتوفير الأقنعة وتوفير الغذاء للأسر المتضررة من ظروف الحجر الصحي خاصة تلك التي تقع فيما يعرف بـ مناطق الظل.

و في الأخير أكد برمضان على أهمية هذه اللقاءات التي تسمع بالإطلاع على انشغالات أسرة المجتمع المدني، والفاعلين من أفراد الحركة الجمعوية التي من شأنها أن ترفع العراقيل التي يواجهونها في نشاطهم الجمعوي والعمل على تحسين مردوديتهم ميدانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل