توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي و المجلس الوطني الإقتصادي

نور23 سبتمبر 2020آخر تحديث :
توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي و المجلس الوطني الإقتصادي

قام الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، مساء اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 بمقر الوزارة،رفقة الأستاذ رضا تير رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي بإمضاء اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي.وهذا نص الكلمة التي ألقاها خلال حفل التوقيع

يدخل إمضاء هذه الاتفاقية، اليوم، في إطار مسعى حرص قطاع التعليم العالي والبحث العلمي على تكثيف علاقاته مع جميع الدوائر الوزارية والهيئات وتنويعها، من أجل الارتقاء بتثمين ونقل منتجات البحث وخدماته، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني والقطاع الاجتماعي والتربوي.
تهدف هذه الاتفاقية على الخصوص إلى تأسيس تعاون مشترك لترقيّة الأدوات والآليات التي تساعد على تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعميم نتائج البحث والإنتاج العلمي المؤسساتي.
كما تهدف إلى تعزيز القدرات الإعلامية والتقنيّة والتكنولوجية للمجلس الوطني الاقتصادي الاجتماعي قصد الاستفادة من كفاءاته في تقييم السياسات العمومية المخصّصة للاقتصاد والتنمية الاجتماعية والبشرية.
ويستفيد، من خلال أحكام هذه الاتفاقية، إطارات المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، من البرامج المثبّتة والتجهيزات والاطّلاع على الموارد المتوفّرة على مستوى مختلف وحدات البحث، لاسيما خدمات البحث المشتركة مثل التوثيق عبر الخط SNDL والبرمجيّات التطبيقية ومنشآت شبكة ARN، ومن خدمات مركز الحساب فائق الأداء HPC.
وسيلتزم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، حسب معيار الأفضليّة، باللجوء إلى الباحثين والخبراء من الهيئات التابعة للتعليم العالي والبحث العلمي، كما يمكن للباحثين استعمال مركز توثيق المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي ووسائل قسم مركز الموارد المعلوماتية للمجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل