إنخفاض أسعار الذهب في السوق العالمية

مسعود زراڨنية24 سبتمبر 2020آخر تحديث :
سبائك ذهب في زوريخ. أرشيف رويترز

سجلت أسعار الذهب انخفاضا قويا خلال التداولات بسبب قوة سعر الدولار، وقد انخفضت العقود الآجلة لمعدن الذهب في مستهل التداولات بنسبة 0.37% وسجلت 1861.40 دولار للأوقية. ويجرى تداول العقود الفورية حول سعر الذهب عند مستويات 1857.88 دولار للأوقية.

وانخفض سعر الذهب بشكل ملحوظ في خلال تداولات اليوم بسبب تضرره من قوة الدولار الأمريكي في الأسواق وتحسن شهية المخاطرة في الأسواق مؤخرا وهو ما عزز الطلب على الدولار ، وبخاصة مع مرور اليوم الثاني لشهادة جيروم باول ، محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، أمام مجلس النواب حول الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة، والتي عززت من التفاؤل حيال أداء الاقتصاد الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، تراجعت عقود الفضة خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 3.32% وسجلت حوالي 22.337 دولار للأوقية، بينما انخفضت عقود البلاديوم بنسبة 0.74% وسجلت حوالي 2.241.50 دولار للأوقية. في حين، هبطت عقود البلاتين خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.75% وسجلت حوالي 836.70 دولار للأوقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل