وزير الفلاحة يدعو إلى رفع العراقيل على تمويل الفلاحين

م .ك26 سبتمبر 2020آخر تحديث :
وزير الفلاحة يدعو إلى رفع العراقيل على تمويل الفلاحين

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية, عبد الحميد حمداني, بنك الفلاحة والتنمية الريفية “بدر” إلى رفع القيود المالية التي تواجه الفلاحين في شعبة الحبوب لاسيما ما يتعلق بالبيروقراطية الادارية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال اجتماعه مع الرئيس المدير لبنك “بدر”, لدراسة انشغالات الفلاحين فيما يخص التمويل, تطرق السيد حمداني إلى “القيود التي تعرقل مزارعي الحبوب لاسيما اشتراط البنك احضار مجموعة كبيرة من الوثائق الإدارية المتعلقة بالتمويل والتأمين”, حسب البيان.

و أكد السيد حمداني على “ضرورة رفع كل هذه المعوقات التي لها تأثير سلبي على حسن سير موسم الحبوب”, مطالبا البنك بتقليص مدة معالجة الملفات و تخفيف, خلال فترة الحرث والبذر, الملف الإداري المطلوب من الفلاحين, حسب نفس المصدر.

وإثر هذا الاجتماع الذي جمع, بمقر الوزارة, المدير العام للديوان المهني الجزائري للحبوب وأعضاء المجلس المهني الوطني المهني للحبوب و كذا المدراء المركزيين, أكد الرئيس المدير العام لبنك “بدر” التزامه ب”التكفل في أقرب الاجال بكل الانشغالات التي يطرحها الفلاحون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل