رئيس اللجنة المكلفة بنزع السلاح في مالي يشيد بدور الجزائر

عمار29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
رئيس اللجنة المكلفة بنزع السلاح في مالي يشيد بدور الجزائر

أكد رئيس اللجنة المكلفة بنزع السلاح و التسريح و اعادة الدمج  لاتفاق السلم و المصالحة في مالي, و المنبثق عن مسار الجزائر, الذهبي ولد سيدي محمد,الاثنين, أن دور الجزائر في تسوية الازمة المالية “مهم و ايجابي”, خاصة ما تعلق بالعودة سريعا الى الشرعية الدستورية, و تطبيق  اتفاق السلم و المصالحة, مشيرا الى وجود تطابق في الرؤى بين السلطات المالية الجديدة و الجزائر.

وأوضح رئيس اللجنة في لقاء مع اذاعة الجزائر الدولية, ان رئيس المرحلة الانتقالية, باه نداو, تعهد في خطابه , “ان العودة الى المسار الدستوري و تطبيق اتفاقية السلم و المصالحة ضمن الأولويات, ما يعني ان موقف الجزائر يتماشي مع موقف السلطات المالية”, لافتا الى ان هذا الموقف هو مهم لمالي لان ” الجميع يعرف وزن الجزائر في المنطقة  و على مستوى الامم المتحدة”.

وتابع يقول, “موقف الجزائر الجارة  مهم، وهي من قادت الوساطة التي تمخض عنها الاتفاق بين جبهة الازواد و الحكومة المالية”.

وبخصوص زيارات وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقادوم الى باماكو لحلحلة الازمة المالية, قال ذات المسؤول, ” شاكرين الجزائر على موقفها و اهتمامها بالوضع في مالي, و لن ننسى أن أول وفد زار البلاد بعد الحصار المفروض علينا كان الوفد الجزائري, و لمرتين, فعند الشدائد يعرف من هو الصديق”, مذكرا بالمساعدة الجزائرية لمالي على مدار الازمة.

واعرب  ولد سيدي محمد عن امله في تحقيق الاستقرار قريبا في مالي  بمساندة الجزائر , مشيدا في ذات السياق بتصريحات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون حول وقوف الجزائر الى جانب مالي في هذا الظرف الصعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل