بيان حركة البناء الوطني اليوم

عمار29 سبتمبر 2020آخر تحديث :
بيان حركة البناء الوطني اليوم

في إطار اجتماعاته الدورية اجتمع المكتب الوطني لحركة البناء الوطني بتاريخ 09/10/2020 حيث ناقش جملة المستجدات السياسية وتطورات المشهد الوطني. وقال عبد القاد بن قرينة في منشور اليوم انه وبمناسبة ميثاق السلم والمصالحة في ذكراه الخامسة عشرة تجدد الحركة فيها الدعوة إلى إعادة تفعيل روح المصالحة باستكمال الإصلاح وإزالة الأسباب التي جرت الجزائر إلى المأساة الوطنية لإن الجزائر تظل بحاجة إلى الصلح والإصلاح خصوصا بعد الحراك الشعبي المبارك حيث نؤكد:

• ضرورة ترقية المصالحة الوطنية لمعالجة الملفات العالقة ورد المظالم المتبقية وتوسيع مساحات العفو والصلح ” فمن عفا وأصلح فأجره على الله”.

• اعتبار المصالحة الوطنية إصلاحا لما أفسدته الأزمة وما خلفته المأساة التي ضربت الجزائر سنوات الدم والإرهاب وترقيتها للإصلاح لما خلفته العصابة وعشرية الفساد.

• أولوية تقوية الجبهة الداخلية وتماسك مكوناتها أمام التجاذبات المحدقة بالبلاد ومستقبلها في الداخل بتكريس الدولة الاجتماعية والخارج بحماية الأمن القومي والسيادة الوطنية.

• حماية الجزائر الجديدة من بقايا العصابة وآثارها على الدولة والمجتمع والحذر من محاولات جر البلاد إلى مستنقع الأزمات مرة أخرى.

• الدعوة إلى ترسيخ تنافس شريف وتغليب المصلحة الوطنية واحتياجات الجزائر خلال التحول الذي صنعه حراك 22فيفري المبارك.

• تثمين المواقف السياسة الخارجية اتجاه التوترات الإقليمية وتدعم الموقف الوطني في الحضور المحوري والفاعل وعدم التخلي عن أشقائنا في مالي وليبيا بالخصوص أمام الاجندات المصلحية الساعية وراء مصالحها على حساب مصالح الشعوب والدفع بعدم استقرار الإقليم والتأثير على أمننا.

• وأمام استحقاق الاستفتاء على الدستور تعلن حركة البناء الوطني عن انعقاد مجلس الشورى الوطني يوم الجمعة 09/10/2020 لتحديد الموقف السياسي للحركة اتجاه التصويت حول مشروع الدستور وذلك بعد استكمال المشاورات الضرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل