أمستردام وهلسنكي.. أولى مدينتين تطلقان سجلات الذكاء الاصطناعي للعامة

عمار30 سبتمبر 2020آخر تحديث :
أمستردام وهلسنكي.. أولى مدينتين تطلقان سجلات الذكاء الاصطناعي للعامة

أصبحت العاصمة الهولندية أمستردام والفنلندية هلسنكي أولى مدينتين في العالم تطلقان سجلات مفتوحة للذكاء الاصطناعي، وذلك لتعقب كيفية استخدام الخوارزميات في البلديات.

وقالت المدينتان في بيان صحفي إن السجلات ستساعد في ضمان عمل الذكاء الاصطناعي المستخدم في الخدمات العامة، على نفس مبادئ المسؤولية والشفافية والأمن مثل أنشطة الحكومة المحلية الأخرى.

وقالت توريا ميلياني نائبة عمدة أمستردام «تلعب الخوارزميات دوراً متزايد الأهمية في حياتنا، جنباً إلى جنب مع مدينة هلسنكي، نحن في مهمة لخلق أكبر قدر ممكن من الفهم حول الخوارزميات والشفافية حول الطريقة التي نستخدمها بها كمدن. واليوم نتخذ خطوة مهمة أخرى بإطلاق سجلات الخوارزميات هذه».

تم تطوير السجلين بواسطة سايدوت Saidot، وهي شركة فنلندية تطور أدوات تساعد الوكالات العامة على جعل مبادرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم أكثر قابلية للتفسير.

يوفر كلا السجلين نظرة عامة على كل نظام، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل حول البيانات التي يستخدمونها ومنطق التشغيل وحوكمة التطبيقات. تخطط المدن لإضافة المزيد من التطبيقات إلى سجل الذكاء الاصطناعي خلال الخريف القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل