إرتفاع جديد لأسعار النفط

عمار6 أكتوبر 2020آخر تحديث :
إرتفاع جديد لأسعار النفط

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار بما يعادل 3.1% إلى 42.55 دولار للبرميل. وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار أو 3.3% مسجلا 40.51 دولار.وزادت الأسعار على نحو طفيف بعد المكاسب التي حققتها، أمس الاثنين، عندما صعدت بأكثر من 5%، بعد أن هدأ إعلان ترمب عودته إلى البيت الأبيض قلق المشترين وكذلك بفضل آمال بشأن اتفاق على حزمة تحفيز أميركية لمواجهة تداعيات الجائحة.

وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا أو نحو 0.9%، إلى 39.58 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.6% إلى 41.54 دولار للبرميل، بينما تراجعت أسعار النفط بشدة بعد دخول ترمب المستشفى يوم الجمعة، حيث سادت حالة من الضبابية بين المستثمرين القلقين بشأن ما سوف يحدث في الولايات المتحدة التي تترقب انتخابات رئاسة في الثالث من نوفمبر.

لكن مع تبدد هذه الضبابية، سادت السوق مخاوف بشأن المعروض بعد إضراب عمال آخذ في الانتشار في النرويج تسبب في إغلاق ستة حقول نفط وغاز بحرية وإخلاء منصات نفط في خليج المكسيك حيث تتجه العاصفة الاستوائية دلتا صوب سواحل لويزيانا وفلوريدا.

في غضون ذلك، نمت الآمال بشأن حزمة دعم اقتصادي يوافق عليها الحزبان الديمقراطي والجمهوري، حيث تحدثت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي مع وزير الخزانة ستيفن منوتشين أمس الاثنين ويستعدان لمحادثات جديدة اليوم الثلاثاء في ظل جهود التوصل لحل وسط بشأن التشريع المرتقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل