بريد الجزائر يسجّل أعلى زيادة في التّنمية البريدية ويحتل المرتبة 73 عالميا

م .ك10 أكتوبر 2020آخر تحديث :
بريد الجزائر يسجّل أعلى زيادة في التّنمية البريدية ويحتل المرتبة 73 عالميا

البريد الجزائري يحسّن ترتيبه الدّولي بـ46 رتبة وفقا لآخر تصنيف للاتحاد البريدي العالمي و يسجّل أعلى زيادة في التّنمية البريدية عالميا:
احتلّ البريد الجزائري المرتبة 73 عالميا من أصل 170 دولة ، بعد أن احتل المرتبة 119 سنة 2019، متقدّما بـ 46 رتبة مقارنة بالسّنة الماضية، ومسجّلا بذلك أعلى زيادة في التّنمية البريدية عالميا وفقا لأحدث تقرير سنوي صادر عن الإتحاد البريدي العالمي الذي تزامن نشره واليوم العالمي للبريد المصادف لـ 09 أكتوبر2020.
تجدر الإشارة إلى أن هذا التصنيف تم اعداده بناء على المؤشر المتكامل للتنمية البريدية (IPD2) والذي يضمّ مجموعة من المعايير الموضوعية المتمثلة في نوعية الخدمات المقدمة في مجال توزيع البعائث على المستويين الوطني والدولي، الدقة والابتكار في مجال تقديم الخدمات البريدية المدمجة وفقا لمتطلبات المواطنين، و ذلك وفقا لأربعة متغيرات رئيسية هي الوصول والموثوقية والملاءمة والمرونة.
هذا الترتيب الجد مشرف هو ثمرة الجهود التي بذلها عاملات و عمال البريد، التي سمحت بضمان استمرارية تقديم الخدمات لمواطنينا على الرغم من جائحة كوفيد خلال هذه السنة 19، على مستوى شبكة بريدية واسعة تضم أكثر من 4000 مكتب بريدي، موصولة بشبكة الألياف البصرية، علاوة عن الخدمات الرقمية المبتكرة التي تم تطويرها، و فضلا عن النتائج الجد مشجعة المحققة في مجال الدفع الإلكتروني و القفزة النوعية و التكنولوجية المسجلة مؤخرا من خلال إطلاق آية الدفع عبر مسح رمز الاستجابة السريعة QR CODE.
أخيرا، و على الرغم من هذه النتائج المشرفة، فإن البريد الجزائري سيواصل العمل على تحسين الخدمات أكثر و سد مختلف النقائص المعاينة في هذا المجال، ذلك أن التكفل بانشغالات مواطنينا و تلبيتها يبقى دائما في صلب اهتمامات القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل