فاصيل لقاء واجعوط مع جمعية الاتحاد الوطني لاولياء التلاميذ

عمار10 أكتوبر 2020آخر تحديث :
فاصيل لقاء واجعوط مع جمعية الاتحاد الوطني لاولياء التلاميذ

نشرت وزارة التربية الوطنية  في بيان لها تفاصيل لقاء وزير التربية الوطنية مع جمعية الإتحاد الوطني لأولياء التلاميذ.

وجاء في بيان الوزارة انه تبعا للقاء التعارفي الذي جمع وزير التربية الوطنية مع مسؤولي التنظيمات النقابية المعتمدة حديثا، والذي كان يوم السبت 27جوان 2020، ووفاء للإلتزام الذي قطعه الوزير استجابة لطلبهم بعقد جلسات ثنائية لطرح الانشغالات الخاصة بكل تنظيم، إلتقى وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، برئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب الوطني للجمعية.

واضاف البيان “انه بعد الترحيب أدلى وزير التربية بكلمة أبرز من خلالها أهمية اللقاء في مد جسور التواصل وزرع الثقة بما يتماشى والطموح الذي رفعه الجزائريون الطامحون إلى بعث جمهورية جزائرية جديدة، تعمل مع الجميع ولصالح الجميع، لإحداث القطيعة المنتظرة، مؤكدا على ايمانه بالدور الذي تلعبه منظمات أولياء التلاميذ، في تحقيق هذا الطّموح.  “

كما أوضح وزير التربية الوطنية أن تحدي بناء مدرسة جزائرية يفرض الوفاء بالالتزام الذي قطعه السيد رئيس الجمهورية لاسيما في النّقطة (37) تجاه المجتمع أولا، وتجاه الأسرة التربوية ثانيا، بكل مكوناتها “تلاميذ، أساتذة، ومستخدمين”.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء طرح وتناول عديد المواضيع المتعلقة بانشغالات الجمعية ذات الطابع التربوي والاجتماعي والتي تم مناقشتها بكل وعي ومسؤولية.

واختتم الوزير اللقاء الثنائي بالتأكيد على ضرورة العمل مع كل الشركاء الاجتماعيين للارتقاء بأداء المنظومة التربوية وللتكفل بما أمكن من الانشغالات المطروحة لتوفير مناخ ملائم للمتعلم والجماعة التربوية، وذلك في حدود صلاحيات وزارة التربية الوطنية وفي إطار النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل