جدول أعمال وزيرة الثقافة ووزير الموارد المائية خلال زيارتهم لولاية غرداية

ب جموعي12 أكتوبر 2020آخر تحديث :
جدول أعمال وزيرة الثقافة ووزير الموارد المائية خلال زيارتهم لولاية غرداية

استهلت الزيارة التي يقوم بها الوفد الوزاري، السيدة كريكو كوثر وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، والسيد أرزقي براقي وزير الموارد المائية إلى ولاية غرداية بحيث كانت حسب البرنامج التالي:
كانت بداية برنامج الزيارة بقطاع الموارد المائية حيث توجه الوفد الوزاري مرفوقا بالسيد والي الولاية بوعلام عمراني، إلى بلدية العطف اين تفقد محطة تصفية المياه الصرف الصحي بمنطقة كاف الدخان للوقوف على أهم العوائق، بحيث صرح السيد الوزير بضرورة استغلال المياه المعالجة للسقي بالمحيطات الفلاحية التي سيتم إنجازها مستقبلا، وكذا العمل على إعادة النظر في التنظيم والتسيير المؤسسات الجزائرية للمياه.
وعلى هامش زيارة وقف السيد الوزير رفقة الوفد المرافق له على اشغال ترميم سد المتواجد بمنطقة جاوة أين أسدى تعليماته بتكثيف ورشة العمل على أن تنتهي به أشغال قبل نهاية السنة.
المحطة الثانية :
توجه الوفد الوزاري بإتجاه بلدية بونورة لزيارة مؤسسة مصغرة (ورشة حرفية) لخياطة الملابس تخص السيدة شيهابة هنية.
?المحطة الثالثة:
توجه الوفد الوزاري نحو فندق الجنوب ببلدية غرداية لزيارة معرض من تنظيم المؤسسات المصغرة الممولة من قبل الوكالة الوطنية للقرض المصغر ANGM، في ذات السياق أعطى الوفد الوزاري رفقة السيد الوالي إشارة إنطلاق العملية التحسيسية للوقاية من مرض سرطان التدي.
المحطة الرابعة :
كانت زيارة مشروع النفق البيضوي بحي الغابة بلدية غرداية، اين عاين وضعية المشروع و أسدى تعليماته بتحويل المشروع من مديرية الموارد المائية إلى الوزارة مع دعوة المقاولة المكلفة بالاسراع في وتيرة الانجاز.
المحطة الاخيرة:
تم عقد لقاء تحسيسي بخصوص الري الفلاحي بقاعة محاضرات الولاية، جمع بين فلاحي المنطقة والسيد أرزقي براقي وزير الموارد المائية، أين تم التطرق للتعليمة الجديدة المتضمنة الاجراءات الجديدة لمنح رخصة حفر الآبار، كما تم التطرق إلى كيفية استغلال العقلاني لمياه السقي الفلاحي، وفي ذات القاعة قامت وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة بتوزيع شهادات الاستفاء لبعض النساء الريفيات المستفيدات من جهاز القرض المصغر مع تقديم شيكات كسلفية بدون فوائد قصد شراء المواد الاولية تشجيعا للمراة الريفية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل