تعاون جزائري – صيني لاستحداث هيئة اتصالات سلكية و لاسلكية عصرية

عمار21 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تعاون جزائري – صيني لاستحداث هيئة اتصالات سلكية و لاسلكية عصرية

أعلن الأمين العام لوزارة البريد و الاتصالات عبد الرزاق هني يوم الثلاثاء أنه يتعين على الجزائر استحداث هيئة اتصالات عصرية قصد مواكبة وتيرة التطورات التكنولوجية في العالم.

و خلال حفل تسليم الجوائز للفائزين للدورة الثانية ” الجزائر-هواوي لتكنولوجيات الإعلام و الاتصال كومبيتيشن” و الاطلاق الرسمي للدورة الخامسة ” الجزائر هواوي سيدس فور ذو فيتور” صرح المتدخل أنه ” يتعين على الجزائر استحداث على هيئة اتصالات عصرية لمواكبة وتيرة التطورات التكنولوجية في العالم و تقديم أفضل خدمة لمواطنينا و مرافقة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لبلدنا”.

في هذا الصدد, قال السيد هني أن الشباب هو المحرك التكنولوجي مستقبلا لاسيما في مجال الاتصالات و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال مضيفا أن أولوية قطاعه الاستثمار في راس المال البشري خاصة فئة الشباب قصد تحفيزهم على الابداع و الابتكار.

كما اضاف أن قطاعه يراهن على تشجيع بروز نماذج اقتصادية جديدة مناسبة للاستثمار و مستحدثة لمؤسسات في مجال الاتصالات و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لاسيما المؤسسات الصغيرة و المتوستعاونطة و الناشئة.

و يرى السيد هني أن الحفاظ و دعم التعاون مع المتعامل هواوي يجب أن يتما في اطار المنفعة المتبادلة التي يجب توسيعها لتشمل تحويل المعرفة التكنولوجية.

و من جهته, أكد سفير الصين بالجزائر السيد لي ليانهي أن بلده و الجزائر توحدهما تطلعات مشتركة و هما شريكين مضيفا أن الجزائر تعكف على تطوير اقتصادها الرقمي لتدعيم اقتصادها .

كما أشار الى أن الصين مستعدة للعمل مع الجزائر من أجل تعميق التعاون في مختلف المجالات و أن بلده يواصل دعمه لهواوي لتعزيز التعاون مع الشريك الجزائري لاسيما في قطاع الاتصالات السلكية و اللاسلكية.

و من جهته, أوضح المدير العام لهواوي الجزائر, ألكس داي أن مؤسسته تعمل مع الجزائر في أوسع المجالات على غرار الابتكار الأساسي و تحويل المعرفة لمواهب الاتصالات و المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

و أضاف يقول ” هواوي مستعد لدعم كل عمل يدعو الى انعاش الاقتصاد الجديد للحكومة الجزائرية خصوصا في مجال الهياكل القاعدية لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال و مسار الرقمنة للقطاعين العمومي و الخاص”.

و يرى نفس المسؤول أن الجزائر ” تعتبر احد البلدان الأكثر تأثيرا في العالم العربي مدعمة بثقافتها الاسلامية لأكثر من 2000 سنة” و مواردها الطبيعية ” الوفيرة و طاقاتها الكثيرة ” في مجال الاقتصاد الرقمي .

و قد تحصل طلبة جزائريون على جائزة ” الجزائر هواوي تكنولوجيات الاعلام و الاتصال كومبيتيشن” لمنطقة شمال افريقيا” مما يفتح لهم المجال للمشاركة الدولية قريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل