نقابة عمال التربية تساند معلمة وهران وتستنكر تصرفات الوالي .

ب جموعي22 أكتوبر 2020آخر تحديث :
نقابة عمال التربية تساند معلمة وهران وتستنكر تصرفات الوالي .

استنكرت النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين في الجزائر بشدة الأسلوب الذي تعامل به أمس والي ولاية وهران معلمة في إحدى ابتدائيات وهران . وجاء في بيان للنقابة ” إن الأستاذة التي أفنت ثلاثين سنة من عمرها في مجال التربية والتعليم والتي كان لزاما تكريمها وتشجيعها وليس إهانتها في موسم استثنائي لم تقل في يومها الأول أمام والي الولاية سوى الحقيقة المطلقة” . ونددت النقابة بسلوك الوالي وأوردت في ذات البيان ” نستنكر وبشدة الأسلوب الذي مورس ضد إحدى أستاذات التعليم الابتدائي بابتدائية (الحكيم بن زرجب) في كاستور بوهران ” .
وأكد بيان النقابة أن ما ورد على لسان المعلمة جزء من الواقع ، فهي ” كشفت الواقع الذي تعيشه أغلب المدارس الابتدائية عبر الوطن ونقلت معاناة أستاذ المدرسة الابتدائية الذي يعمل بصمت وبإمكانيات محدودة وقديمة تعود لسنوات ماضية في ظل عجز البلديات على توفير أبسط الوسائل للمدارس الابتدائية. وختمت النقابة بيانها “إننا في النقابة الوطنية لعمال التربية ومن خلال أمانتها الوطنية نعتبر الاعتداء على كرامة زميلتنا أمام تلامذتها هو اعتداء على مهمة التعليم في الجزائر، كما نطالب السلطات العليا في البلاد بإصدار القرارات الرادعة لمثل هذه السلوكيات الاستعراضية أمام الكاميرات، والاعتذار الرسمي والعلني لزميلتنا المعلمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل