ولايات تفرض إرتداء الكمامات..

محمد8 مايو 2020آخر تحديث :
ولايات تفرض إرتداء الكمامات..

إصدار ولاة الجمهورية تعليمات تقضي بإجبارية ارتداء الكمامة الطبية، بالنسبة للمواطنين، مع فرض غرامات مالية على التجار الذين يخالفون هذه التعليمات

وأصدر والي قسنطينة، الخميس، تعليمة تقضي بإجبارية ارتداء الكمامات في المحلات والمراكز التجارية والمقرات الإدارية وفرض غرامات مالية قد تصل إلى 2 ملايين سنتيم لمن يخالف هذا الإجراء.

وجاء في التعليمة، أن المواطنين المتوافدين على المحلات والمراكز التجارية والمصالح الإدارية، وكذا التجار العاملون بهذه المراكز التجارية والمحلات والموظفون بالإدارات العمومية، ملزمون إجباريا بارتداء الكمامات الواقية. مضيفة أن أصحاب المحلات والمراكز التجارية الذين يمتنعون عن ذلك، مهددون بعقوبات تتمثل في الغلق الإداري و المتابعة القضائية، كما نصت التعليمة على عقوبات بغرامات مالية من 10 آلاف إلى 20 ألف دينار جزائري لكل مخالف.

من جانبه أصدر والي تيبازة، أمس، قرارا مماثلا، داعيا خلال ترأسه اجتماع للجنة الولائية لتنسيق النشاط القطاعي للوقاية من انتشار وباء كورونا، لمناقشة الإجراءات الرامية لتشديد فرض احترام التدابير المقررة بخصوص الحجر الصحي والحد من انتشار فيروس كوفيد 19 إلى ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية لوضع الكمامات إجباريا من طرف المواطنين وأصحاب المهن مع احترام مسافة التباعد الاجتماعي وإلزام التجار باستعمالها والتقيد بشروط النظافة، وردع كل من يخالف هذه التدابير الوقائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل