تخفيض بـ60 بالمائة على تأمين السيارات المجهزة بالغاز

عمار23 أكتوبر 2020آخر تحديث :
تخفيض بـ60 بالمائة على تأمين السيارات المجهزة بالغاز

وقع الاتحاد الوطني لمركبي أجهزة غاز البترول المميع كوقود للمركبات (أونيا.جي.بي.أل) (UNIAGPL ) والشركة الجزائرية للتأمينات (SAA)، اتفاقية من أجل منح تخفيض بـ60 بالمئة على تأمين السيارات المجهزة بالغاز.

وحسب بيان للاتحاد، فإن الاستفادة من التخفيض تتم عبر تقديم وصل مسلم من مراكز تحويل السيارات للسير بالغاز على المستوى الوطني.

وبهذه المناسبة، دعا محمد حاجي، نائب رئيس الاتحاد، أصحاب المركبات التي تسير بالبنزين إلى تحويل سياراتهم للسير بالغاز والاستفادة من هذه الثروة الاقتصادية الوطنية مضيفا أن “تحويل السيارات للسير بالغاز يوفر مبلغا جد معتبر سنويا يتراوح بين 200.000 دج و280.000 دج وهو مبلغ جد مهم بالنسبة للعائلة الجزائرية”.

كما يساهم هذا التحويل في “الحفاظ على نفقات الخزينة العمومية”، حسب حاجي الذي أضاف بأن تقنية تحويل السيارات للسير بالغاز معتمدة في جميع مصانع السيارات في العالم وهي تقنية مستوردة تخضع لمعايير السلامة الأوروبية بحيث تصل درجة أمان خزان الغاز، حسب قوله، إلى 15 مرة مقارنة بخزان البنزين البلاستيكي، لاسيما مع تطور التركيبات الإلكترونية المعتمدة.

وأشاد بالدور الذي تقوم به الوزارة المختصة عبر اعتماد مراكز تحويل السيارات للسير بالغاز و توفير تقنيين مختصين في هذا المجال.

وبخصوص الحوادث المسجلة على مستوى محطات البنزين التابعة لمؤسسة نفطال لاحظ أنه “من بين 100 حادث سيارات يوجد حادث واحد في السيارات المجهزة بالغاز” وأنه “في كل الحالات يكون سبب الحادث ناجما عن أعطاب أخرى بعيدة كل البعد عن الغاز”.

ودعا المواطنين إلى “التفريق بين الاحتراق والانفجار” لأن الغاز، يضيف، “لا يحترق بل ينفجر وهو ما يستحيل أن يحدث مع معايير السلامة الحديثة”.

كما دعا أصحاب سيارات الغاز إلى الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الموجهة من طرف مراكز التحويل وإلى احترام معايير الصيانة الدورية للحفاظ على سلامة التجهيزات.

وعن العراقيل التي تواجه المركبين على المستوي الوطني في الآونة الأخيرة، ذكر حاجي أنه قد اجتمع، مع المكتب التنفيذي، بالمدير العام للوكالة الوطنية لدعم إرشاد واستهلاك الطاقة الذي أكد على دفع المستحقات العالقة للمؤسسات خلال الشهر الجاري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل