تاريخ النشر: 25 أكتوبر 2020

المصدر:
الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من 14 شخصا وحجز 45 كغ من “الزطلة”
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية ببراقي تتمكن من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في المتاجرة بالمخدرات

.
العملية مكنت من حجز 45 كلغ من المخدرات، وتوقيف 14فردا فيما لا يزال 3 آخرين في حالة فرار، على رأسهم المتهم “ب. وليد” المدعو “نينجا”.

عملية الإطاحة بالمتهمين الحاليين جائت عقب ورود معلومات لذات المصالح الأمنية بتاريخ 2 مارس 2019 مفادها قيام المدعو “ب. يزيد” من تخزين كمية معتبرة من المخدرات بمقر سكناه بحي المرجة ببراقي.

تم نصب نقاط مراقبة لترصد المكان، ليتم بتاريخ 3 مارس مداهمة المنزل العائلي أين توقيف المتهم الرئيسي “ب. يزيد” مع العثور على كيسين أحدهما مفتوح به 9 رزم كبيرة مختوم بشعار علامة “JAGHAR”.

يوجد بكل رزمة 5 رزم صغيرة تحوي على 5 صفائح، فيما تم العثور في الصندوق الثاني على 10 رزم، إذ قدرت الكمية اجمالا بـ 48 كلغ.
وبمواصلة للتحريات تبين أن المتهم الرئيسي الموقوف، حسب تصريحاته أنه قام بتخزين الكمية المححوزة للمدعو “ب، وليد” المكنى “النينجا” و”لمين. ر” المدعو “الزايدي”، المتواجدين في حالة فرار.

وانطلاقا من اعترافات المتهم الموقوف “يزيد” تم توقيف باقي أفراد الشبكة معظمهم يقطنون بنفس الحي ببراقي، ليتين في إطار التحريات أن الكمية محل الحجز يقوم بجلبها البارونين” نينجا”و “الزايدي” من دولة المغرب عبر الحدود البرية بغرض المتاجرة بها بالتراب الوطني.

ما تم الكشف عن كمية أخرى سبق إدخالها يقدر وزنها بقنطار ونصف، اما فيما بخص الكمية المححوزة 48 كيلو فقط تم ترويج 2 كليو منها والتي كانت بالكيس الأول المفتوح
توصلت تحريات الشرطة من خلال اعترفات المتهمين الموقوفين أن كل متهم كان له دور رئيسي في القضية، فمنهم من لعب دور المخبر لترصد حركة مصالح الامن والبارونين الفارين ” النينجا” و “الزايدي” لانجاح عملية التخزين والبيع.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة