تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2020

المصدر:
وزارة الشؤون الدينية تمنع الاحتفال بالمولد النبوي في المساجد
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

دعت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف، في بيان لها ، الى ضرورة “التقيد الصارم” بالإجراءات الوقائية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف, وهذا في ظل تفشي وباء كورونا.

وأوضحت الوزارة أنه يججب على الاستمرار في أخذ الحيطة، خاصة في هذه الأيام التي تعرف تصاعدا ملحوظا في عدد الإصابات بالفيروس.

وأضاف البيان أن هذا الوضع يستوجب “الحرص على التقيد الصارم بالتعليمات والتدابير الوقائية والاحترازية ومضاعفة اليقظة لمكافحة هذا الوباء والحد من انتشاره مثلما أقرته بيانات اللجنة الوزارية للفتوى وأكدته تقارير اللجنة العلمية ولجنة متابعة الفتح التدريجي للمساجد”.

ودعت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف كافة أفراد المجتمع إلى “إقامة احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف في القاعات المخصصة لذلك، بالتنسيق مع السلطات المحلية، في ظل احترام التدابير الوقائية وتطبيق القواعد الصحية ويمنع إقامتها في المساجد أو في ساحاتها”.

وحثت الجزائريين أيضا على “الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة في البيوت من خلال التقيد بالإجراءات المطلوبة التي تحفظ الأفراد من انتقال العدوى” وكذا “الالتزام التام بالإجراءات الصحية من التباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي في مختلف التجمعات والولائم, حفاظا على الأرواح والأنفس”.

وشدد البيان على ضرورة اجتناب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باستعمال المفرقعات والألعاب النارية لما في ذلك من المخاطر والأضرار في المجتمع.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟