بعض الأطعمة التي تخلص الجسم من سموم الكبد

مسعود زراڨنية
2020-10-29T18:18:17+01:00
صحةالأخبارغير مصنفمنوعات
مسعود زراڨنية29 أكتوبر 2020140 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
بعض الأطعمة التي تخلص الجسم من سموم الكبد

يدخل جسم الإنسان العديد من السموم من خلال ما يتعرض له من مصادر متعددة، وتتركز هذه السموم في الكبد، والذي يعتبر مصفاة الجسم، سنذكر في هذا المقال بعض الأغذية التي تساعد جسمك على التخلص من السموم.

من بين هذه الأطعمة نذكر:

◾الأطعمة الغنية بالألياف 🌾

يعتبر تضمين المزيد من الألياف في نظامك الغذائي أمرا رائعا لصحة الكبد، فهي تساعد من خلال خفض مستوى السكر المترسب في الكبد، لذا تأكد من تضمين الحبوب الكاملة مثل الشعير ودقيق الشوفان والقمح الكامل في نظامك الغذائي اليومي، وكذلك الخضراوات والفواكه التي تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم.

◾الشاي الأخضر 🍵

الشاي الأخضر له فوائد صحية عديدة، خاصةً لفقدان الوزن، ويساعد أيضا في التخلص من الدهون المتراكمة في الكبد لكونه غني بمضادات الأكسدة، كما يحسن أداء الكبد، لذا تناول كوبا منه يوميا.

◾الحمضيات 🍊

هناك الكثير من الفواكه التي يمكن أن تساعد في التطهير الطبيعي للكبد، إذ تحتوي ثمار الحمضيات على كمية جيدة من فيتامين سي الذي يعزز إنزيمات إزالة السموم، لذلك احرص على تناول بعض أنواع الفاكهة الحمضية كالتفاح والأفوكادو والعنب والبرتقال.

◾الجوز 🌰

الجوز مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في إزالة السموم مما يجعلها مفيدة للكبد، والأحماض الأمينية، وكذلك الأرجنين الذي يطهر الكبد ويزيل السموم منه.

◾الخضراوات الخضراء 🥬

يعتبر الاستهلاك اليومي للخضروات الخضراء أمرا رائعا لصحتنا العامة، فهي تحتوي على مركبات تطهير تساعد في إزالة السموم من الكبد.

كما يساعد شرب العصير الأخضر أو تناول السلطة الخضراء في طرد السموم من الجسم، وتشمل بعض الخضروات الخضراء الشائعة القرنبيط والملفوف والبروكلي والسبانخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.