تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2020

المصدر:
بوقادوم يعلن عن التوقيع على مذكرات تفاهم مع المجر
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

أكد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، خلال استقباله اليوم الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية المجري بيتر زيجارتو، على أهمية تعميق الحوار السياسي القائم بين البلدين “بما يخدم الشراكة الثنائية”.

وقال بوقدوم في تصريح للصحافة عقب اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الشؤون الخارجية، “تطرقنا إلى تعميق الحوار الثنائي السياسي القائم بين البلدين، بما يخدم الشراكة الثنائية الجزائرية-المجرية”.

وتمحورت المحادثات بين الطرفين حول “سبل تدعيم العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب إلى جانب المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

كما تم خلال اللقاء التطرق إلى إمكانية الاستفادة من التجربة المجرية “الناجحة والجديرة بالتعرف عليها”، في مجال التحول من الاقتصاد المسير إلى اقتصاد السوق أو الاقتصاد المفتوح.

مشيرا إلى أن هذه التجربة “معروفة على المستوى الدولي، لاسيما في هذا الظرف الذي تتطلع فيه الجزائر إلى تنويع اقتصادها والولوج إلى الأسواق العالمية”.

وفي ذات السياق، أعلن بوقدوم عن التوقيع على “أربع مذكرات تفاهم لدعم التعاون الاقتصادي والثقافي ” بين البلدين ، تشمل مجالات “المنح الدراسية، الأرشيف، التكوين المهني، إلى جانب التعاون بين المعهد الدبلوماسي للعلاقات الدولية بالجزائر والأكاديمية الدبلوماسية المجرية”.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة