دراسة : الإنسان يولد بجزء في الدماغ معد مسبقا لرؤية الكلمات والحروف

عمار27 أكتوبر 2020آخر تحديث :
دراسة : الإنسان يولد بجزء في الدماغ معد مسبقا لرؤية الكلمات والحروف

توصلت دراسة علمية حديثة أمريكية أن الإنسان يولد بجزء في الدماغ معد مسبقا لرؤية الكلمات والحروف ممهدا الطريق عند الميلاد للأشخاص لتعلم كيفية القراءة.

ووفقا للتجارب التي أجراها العلماء في جامعة /أوهايو/ للأطفال حديثي الولادة عن طريق تحليل الأشعة فوق الصوتية لهم وجدوا أن هذا الجزء من الدماغ المسمى “منطقة تشكيل الكلمات البصرية” مرتبط بشبكة اللغة في المخ.

وقالت زينب سايجين المعدة الرئيسية للدراسة والأستاذ المساعد لعلم النفس في الجامعة “إن هذا يجعلها أرضا خصبة لتطوير حساسية تجاه الكلمات المرئية حتى قبل أي تعرض للغة”.  واضافت “لقد وجدنا أن هذا خاطئ. فحتى عند الولادة تكون منطقة تشكيل الكلمات البصرية أكثر ارتباطا وظيفيا بشبكة اللغة في المخ من مناطق أخرى. إنها نتيجة مثيرة بشكل لا يصدق”.

يشار إلى أن منطقة تشكيل الكلمات البصرية مخصصة للقراءة فقط لدى الأشخاص المتعلمين. وكان بعض الباحثين قد افترضوا أن منطقة تشكيل الكلمات المرئية تكون في البداية مماثلة لأجزاء أخرى من القشرة البصرية الحساسة لرؤية الوجوه أو المناظر أو غيرها من الأشياء وتصبح فقط انتقائية للكلمات والحروف عندما يتعلم الأطفال القراءة أو على الأقل فيما يتعلمون لغة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل