فيروس كورونا يصل إلى القارة القطبية الجنوبية.

مسعود زراڨنية
الأخبارالعالمصحةعلومكورونا
مسعود زراڨنية24 ديسمبر 2020179 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
فيروس كورونا يصل إلى القارة القطبية الجنوبية.

سجلَت القارّة القطبية الجنوبية أول حالة إصابة بفيروس كورونا بعد ثبوت إصابة 36 شخصاً في قاعدة للأبحاث، حسب بيانٍ صادر عن الجيش التشيلي.

يوم الأحد الماضي، أكّدت قاعدة الجنرال «برناردو أوهيجينز ريكيلمي»؛ وهي قاعدة أبحاث تشيلية تقع في أقصى شمال شبه جزيرة «ترينيتي» في القارة القطبية الجنوبية، أنّ 26 من أفراد الجيش، و 10 مدنيين يعملون كمقاولين في القاعدة ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

يأتي هذا بعد أن ثبتت إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بفيروس كورونا على متن سفينة عسكرية كانت تقدم الدعم اللوجستي لقاعدة «أوهيجينز» بين 27 نوفمبر و 10 ديسمبر الحالي.

خضع جميع أفراد الطاقم؛ البالغ عددهم 208، لاختبارات فيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، بعد ظهور 3 حالات إيجابية لفيروس كورونا، وطُبّقت إجراءات الحجر الوقائي على سفينة «سارجنتو الديا» على الفور.

كما تم عزل الموظفين في قاعدة «أوهيجينز»، ويُراقبون باستمرار بدعم من هيئة الصحة في منطقة ماجالانيس ومنطقة أنتاركتيكا التشيلية، بُغية الإبقاء على حالتهم الصحية مستقرة من غير مضاعفاتٍ للأعراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.