الديوان الوطني للحج و العمرة يواصل إجراءات الإستعداد لعودة المعتمرين الجزائريين للبقاع المقدسة

م .ك31 أكتوبر 2020آخر تحديث :
الديوان الوطني للحج و العمرة يواصل إجراءات الإستعداد لعودة المعتمرين الجزائريين للبقاع المقدسة

بعد الإعلان عن عودة نشاط العمرة في البقاع المقدسة من خلال السماح بقدوم المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، في إطار المرحلة الثالثة من الخطة الموضوعة في هذا الصدد، فإن الديوان_الوطني_للحج_والعمرة يواصل جملة الإجراءات التي باشرها بهذا الخصوص بهدف الاستعداد وتوفير الظروف التنظيمية الملائمة لموسم استثنائي يقتضي تدابير خاصة، وذلك من خلال عقد العديد من اللقاءات التقنية الضرورية مع مختلف الشركاء خصوصا الخطوط الجوية الجزائرية بغرض مواصلة التنسيق لتذليل الصعوبات التي تواجه بعض وكالات السياحة والأسفار المرخصة.
كما تم في ذات السياق الاجتماع مع المصالح القنصلية لسفارة_المملكة_العربية_السعودية بالجزائر من أجل الاطلاع على المستجدات الخاصة بهذا الموسم الاستثنائي وتعزيز التنسيق بما يكفل حسن التحضير لعودة النشاط حيث أعربت هذه الاخيرة عن كامل استعدادها للتعاون المحكم وتقديم المعلومات وجميع التسهيلات الضرورية لنجاح العملية. كما تدعو المصالح القنصلية الجميع لاستقاء المعلومات الخاصة بتنظيم شعيرة الحج والعمرة من مصادرها الرسمية المعتمدة بالجزائر.
هذا ويواصل الديوان استكمال الإجراءات اللازمة خصوصا ما تعلق بالترخيص لجميع وكالات السياحة و الأسفار المؤهلة للمشاركة في العملية من خلال تخفيف وتبسيط الإجراءات استعدادا لاستئناف النشاط بعد أن تقوم السلطات الوطنية المخولة بالسماح بدلك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل