تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2020

المصدر:
الجزائر تواصل مشاركتها في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

تواصل الجزائر مشاركتها كعضو ملاحظ، عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، في أشغال الدورة 340 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنعقدة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 14 نوفمبر الجاري، حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوزارة العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي.

و يتناول جدول أعمال وبرنامج اجتماعات هذه الدورة متابعة القرار بشأن إعلان مئوية منظمة العمل الدولية من أجل مستقبل العمل: “مقترحات من أجل إدراج ظروف العمل الآمنة و الصحية” في إطار منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ و الحقوق الأساسية في العمل وذلك وفقا لخريطة الطريق الإجرائية التي وافق عليها المجلس في دورته 337، يضيف البيان.

وستتطرق الدورة الحالية الى مسائل أخرى من بينها سياسة و استراتيجية منظمة العمل الدولية بشأن إدماج الأشخاص المعاقين وكذا مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالتحضيرات للمؤتمر العالمي الخامس حول عمالة الأطفال.

و  يعد مجلس إدارة مكتب العمل هيئة ثلاثية تجمع مندوبين وممثلين للحكومات و أرباب العمل و نقابات العمال باعتباره الجهاز التنفيذي الذي يتخذ القرارات المتصلة بسياسة المكتب الدولي للعمل و يحدد أجندة مؤتمر العمل الدولي و يصادق على برنامج وميزانية المنظمة، وفق ذات المصدر.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة