مديرية الصحة لولاية تيبازة تعلن عن بؤر جديدة لفيروس كورونا.

مسعود زراڨنية17 نوفمبر 2020آخر تحديث :
مديرية الصحة لولاية تيبازة تعلن عن بؤر جديدة لفيروس كورونا.

اعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة في بيان لمصالحها عن تطور الوضعية الوبائية في الولاية.وفيما بلي النص الكامل للبيان.

في إطار المتابعة اليومية للوضعية الوبائية لفيروس كورونا (كوفيد 19) بولاية تيبازة، تعلن مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة عن إكتشاف حالات جديدة مشبوهة يوم الإثنين 17 نوفمبر 2020 بالعديد من البلديات.

 

**الجهة الشرقية، بلديات: القليعة، عين تاقورايت

 

**الجهة الوسطى، بلديات: حجوط، تيبازة، مراد

 

**الجهة الغربية، بلديات: شرشال، حجرة النص، مسلمون، قوراية

 

وعلى هذا الأساس تدعو مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة المواطنين والمواطنات من فئة الشباب الإلتزام بالتدابير الوقائية والإحترازية لتفادي الإصابة بوباء كورونا (كوفيد 19) بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي لتفادي نقل العدوى للأشخاص المسنين (كبار السن) من نساء، ورجال الذين يتعدى سنهم السبعين عاما (70 عاما) وخاصة منهم المصابين بالأمراض المزمنة (السكري، الضغط الدموي، القلب، الربو والحساسية، العجز الكلوي….إلخ) الذين في حال إصابتهم فإن وضعيتهم الصحية ستكون خطيرة بالنظر أولا لسنهم، وثانيا للمناعة التي تتوفر عليها أجسامهم (تكون قليلة ومنخفضة مقارنة مع أشخاص آخرين)، مما يدفع وحدات العلاج الخاصة بفيروس كورونا إلى إداخالهم مباشرة إلى أقسام الإنعاش في المؤسسات الصحية.

**وتدعو مديرية الصحة والسكان لولاية تيبازة مجددا ومرة أخرى وتؤكد على ضرورة الإلتزام بالتدابير الوقائية والإحترازية، وتفادي الاستهزاء واللامبالاة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا وتمسكوا بتدابير الوقاية والتزموا بها، خافوا على أنفسكم، أمهاتكم، آبائكم، أولادكم، إخوتكم ، أخواتكم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل