وزير الصناعات الصيدلانية يؤكد توفر الأكسجين في كل مستشفيات الوطن.

ب جموعي19 نوفمبر 2020آخر تحديث :
وزير الصناعات الصيدلانية يؤكد توفر الأكسجين في كل مستشفيات الوطن.

في حديث له مع إذاعة الجزائر الدولية أكد وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أن مصنعي مادة الأكسجين الطبي في الجزائر، ينتجون ما مقداره 320 ألف لتر يوميا، وهي كمية تكفي لتغطية المستشفيات بهذه المادة الحيوية.
وكشف الوزير بن باحمد في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أن شركة “linde gas algerie” تنتج 150 ألف لتر يوميا من هذه المادة، فيما تنتج “َAir liquide” 20 ألف لتر يوميا، و “calgaz algerie” التي تنتج 150 ألف لتر يوميا.

وأوضح وزير الصناعة الصيدلانية، أن المصنعين الثلاثة يعملون حاليا على تغطية الإحتياجات الوطنية من الغازات الطبية لاسيما الأكسجين.

كما تحدث بن باحمد مؤسستي “oras gaz” و “maghreb gaz” اللتين ستدخلان السوق الجزائرية نهاية هذا الشهر، وذلك بعد نهاية مرحلة تجريب نوعية الغاز المنتج من طرفهما، وهو ما سيمنح إضافة نوعية للسوق الوطنية في هذا المجال.

وفي الختام، أكد الوزير أن الأزمة الأخيرة التي شهدتها المستشفيات الوطنية بخصوص مادة الأكسجين، كشفت أن المشكل ليس في إنتاج هذه المادة فقط ولكن كذلك في التجهيز ذاخل المستشفيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل