وزيرة البيئة تتباحث سبل التعاون مع سفير البرتغال بالجزائر

نور19 نوفمبر 2020آخر تحديث :
وزيرة البيئة تتباحث سبل التعاون مع سفير البرتغال بالجزائر

استقبلت وزيرة البيئة البروفسور نصيرة بن حراث سعادة سفير البرتغال بالجزائر السيد “لويس دي البكارك فيزلوزو” ، اليوم الخميس 19 نـوفمبر 2020 بمقر الوزارة حيث استعرض الطرفين الفرص المتاحة لدعم العلاقات بين البلدين من خلال تعزيز التعاون الثنائي في مجال البيئة.

عبرت عن أملها في دعم العلاقات بين البلدين من خلال إعادة بعث أشغال اللجنة المشتركة لتنفيذ المحاور التي جاءت في مذكرة التفاهم المبرمة بين الطريفين سنة 2015 ، وتتعلق هذه المحاور بتسيير النفايات الحضرية والصناعية، ترقية التكنولوجيات الأكثر نقاء لبعث الإقتصاد الأخضر، المحافظة على التنوع البيولوجي والتكيف مع التغيرات المناخية.

من جهته أشاد السفير “لويس دي البكارك فيزلوزو” بمستوى العلاقات بين الجزائر والبرتغال ، معربا عن استعداده للدفع بها من خلال تبادل الخبرات خاصة في مجال رسكلة النفايات.

هذا واتفق الطرفين على ضرورة تعزيز أشغال اللجنة المشتركة من أجل تجسيد محاور التعاون ، والعمل سويا لبناء أسس شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل