جمعية العلماء المسلمين تدرس مدى توافق مسودة الدستور مع هوية الجزائر المبينة في بيان أول نوفمبر

محمد10 مايو 2020آخر تحديث :
جمعية العلماء المسلمين تدرس مدى توافق مسودة الدستور مع هوية الجزائر المبينة في بيان أول نوفمبر

في بيان لها اليوم الأحد ،قالت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، إنها ستدرس بروية ما تضمنته مسودة تعديل الدستور، مؤكدة أنها لن تستعجل في إبداء الموقف من هذه الوثيقة التي ستحكم الجزائريين.

وأوضحت الجمعية، أنها لا تقبل أن يتم استعجالها لإبداء موقفها من وثيقة مسودة تعديل الدستور، التي تم الإفراج عنها للإثراء والنقاش، مؤكدة أنها ستدرسه عبر هياكلها ومؤسساتها بعمق وتداول وتشاور، مادة بمادة والنظر في مدى موافقتها لهوية الجزائر وتاريخها المجيد، وعدم تجاوز هذه المسودة لمشروع المجتمع الذي فصل فيه بيان أول نوفمبر الذي يمثل الإجماع الوطني.

وذكّرت الجمعية، أنها قد كانت لها مواقف كبيرة في الحفاظ على سلمية الحراك الشعبي، وأدت واجباتها رغم السهام التي تلقتها، في حماية الوطن مما كان يتهدده ودافعت بقوة على الحل الدستوري للأزمة التي أحدثها اختطاف الدولة من طرف جماعة لم يهمها أمر الوطن بقدر ما كان همها الحصول على امتيازات ومغانم بطرق غير مشروعة، شعارها في ذلك تحقيق المصلحة الذاتية وليذهب الوطن إلى الجحيم.

وختمت الجمعية بيانها، بأنها ستبدي موقفها من هذا العقد الاجتماعي الهام في حياة الشعب الجزائري، في الأيام القليلة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • manini
    manini 11 مايو 2020 - 4:17

    الله ثم الوطن وفقكم الله وكلنا ثقة فيكم

عاجل