تحديد تاريخ عودة النقل بالقطارات

عمار30 نوفمبر 2020آخر تحديث :
تحديد تاريخ عودة النقل بالقطارات

 أكد جمال بوقزاطة مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الاتصالات جارية للتكفل بمشكل نقل الطلبة، معلنا عن استئناف الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لرحلاتها بدءا من  الـ15 ديسمبر القادم .

و قال بوقزاطة في تصريح للقناة الأولى هذا الاثنين، إن اجتماعا تم تنظيمه مؤخرا مع المدير العام  للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لدراسة سبل حل مشكل النقل وقد تم تطميننا في هذا الخصوص باستئناف الرحلات عبر هذه الوسيلة بدءا من  الـ 15 ديسمبر القادم ، لتبقى الوزارة حسبه تتابع الوضع عن كثب وتساير قرار فتح النقل ما بين الولايات .

وفي هذا الخصوص، أصدرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدة، اليوم بيانا أوضحت فيه أن تعليمات التحضير لعودة النقل بالقطارات تأتي “في حال صدور قرار محتمل لعودة سير قطارات المسافرين، لاسيما نقل الطلبة الجامعيين”.

 وذكرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية بأن قرار استئناف حركة سير القطارات يخضع لقرار السلطات العمومية، بناء على تقييم اللجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس “كورونا”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل