‏الأمم المتحدة تحذر من مجاعات بسبب تفشي كورونا

نور1 ديسمبر 2020آخر تحديث :
‏الأمم المتحدة تحذر من مجاعات بسبب تفشي كورونا

نشرت الأمم المتحدة توقعات اليوم الثلاثاء أفادت فيها بأنه من المتوقع أن يحتاج 235 مليون شخص إلى مساعدات إنسانية العام المقبل بسبب الجائحة، بزيادة 40% على العام الحالي.

وقال منسق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة مارك لوكوك في بيان: «يمكن للعالم الغني الآن أن يرى الضوء في نهاية النفق. لكن هذا الوضع لا ينطبق على أكثر الدول فقراً».

وأضاف أن: «أزمة كوفيد-19 أوقعت ملايين الأشخاص في براثن الفقر، وزادت الاحتياجات الإنسانية بشكل هائل».
وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية والصراعات وتغير المناخ، فإن الجائحة تشكل مصاعب إضافية، حيث يتزايد الفقر المدقع وخطر المجاعات.
ويطلب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من الدول المانحة، 35 مليون دولار لتوفير الغذاء والمأوى والرعاية الطبية لنحو 160 مليون شخص في 56 دولة العام المقبل. ومن المقرر أن تساعد منظمات أخرى مثل الصليب الأحمر بقية الـ235 مليون شخص.

وطالب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بتقديم ما يقرب من 39 مليار دولار لعام 2020 ومع ذلك، تم تقديم أقل من نصف هذا المبلغ إلى مكتب الأمم المتحدة حتى أواخر نوفمبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل