وزير التعليم العالي يعلن انطلاق التدريس عن بعد

عمار1 ديسمبر 2020آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يعلن انطلاق التدريس عن بعد

وجه  وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان رسالة الى الاسرة الجامعية اين اعلن فيها رسميا  الشروع  في السنة الجامعية 2020/2021 لفائدة الطلبة الجدد ناجحي شهادة البكالوريا عبر التعليم عن بعد ، في انتظار انطلاق التعليم الحضوري في النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري ، على ان يتم المزاوجة بين التعليين مع استمرار جائحة  وباء كوفيد 19.

وجاء في رسالة الوزير التي قدمها عبر فيديو مسجل  ” انه مع انطلاق النشاطات البيداغوجية وفق النمط  عن بعد فانه  تكون الاسرة الجامعية قد شرعت رسميا في انشطتها ومهامها برسم  السنة الجامعية  2020/2021 مرحبا بجميع مكونات الاسرة الجامعية من مسيرين  والاساتذة الجامعيين والباحثين والعمال قبل ان يرحب  بالطلبة الجدد الذين يلتحقون بمقاعد الجامعة لاول مرة بعد ان انهوا  تسجيلهم النهائي في مختلف تخصصاتهم  حيث تمت في هذه السنة للاول مرة من خلال المنصة الإلكترونية بوقراس، ونشاطات التعليمية والتي تجسد عمليا .

واضاف الوزير “انه تشاء الظروف التي فرضها الوضع الصحي السائد ان تكون النشاطات التعليمية والعلاقة البيداغوجية والتي تجسد عمليا لهذه الفئة من الطلبة منظمة وفق نظام التعليم عن بعد تمهيدا للانتقال الى  مرحلة الانتقال مع نصف الثاني لشهر ديسمبر للتعليم الحضوري عن طريق الافواج، مؤكدا ان سيتم المزاوجة بين التعليمين لانجاح السنة الجامعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل