أمريكا: خطط للبدء في التلقيح ضد كوفيد19 قبل نهاية السنة.

مسعود زراڨنية2 ديسمبر 2020آخر تحديث :
أمريكا: خطط للبدء في التلقيح ضد كوفيد19 قبل نهاية السنة.

صرّح مسؤول أمريكي كبير في القطاع الصحي عن خطط للبدء في تطعيم الأمريكيين لوقايتهم من فيروس كورونا في وقت قريب ربما في منتصف ديسمبر حسب ما أفاد به نفس المسؤول، يأتي هذا في وقت سجلت البلاد أعلى عدد يومي من الوفيات منذ ستة أشهر.

وقال منصف السلاوي كبير المستشارين في برنامج الرئيس دونالد ترامب (أوبيريشن وُرب سبيد)، أو السرعة الفائقة، يوم الثلاثاء إن نحو 20 مليون أمريكي قد يتلقون التطعيم المضاد لكوفيد-19 بحلول نهاية عام 2020 وسيكون بمقدور معظم الأمريكيين تلقي لقاحات عالية الفعالية بحلول منتصف 2021.

وأضاف السلاوي، وهو رئيس تنفيذي سابق لجلاكسو سميثكلاين ويشرف على الجزء الخاص باللقاحات في البرنامج “خلال 24 ساعة، أو ربما 36 إلى 48 ساعة على الأكثر، من الموافقة، سيكون ممكنا حقن الناس باللقاح”.

 

هذه التصريحات جاءت خلال فعالية نظمتها صحيفة واشنطن بوست في يوم شهد تسجيل 2295 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس حتى قبل إعلان ولاية كاليفورنيا، الأكثر سكانا، عن حصيلتها الكاملة. وقال مسؤولون في عدة ولايات إن عطلة عيد الشكر سبب لارتفاع الأعداد.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل