صنهاجي:عمليات التلقيح ضد فيروس كرونا في الجزائر ستنطلق بعد شهر من الآن.

مسعود زراڨنية4 ديسمبر 2020آخر تحديث :
صنهاجي:عمليات التلقيح ضد فيروس كرونا في الجزائر ستنطلق بعد شهر من الآن.

في تصريح له اليوم عبر إذاعة سطيف المحلية ،كشف مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي البروفيسور كمال صنهاجي، اليوم الجمعة، أنه إذا سارت الأمور كما هو مسطر سنطلق عمليات التلقيح ضد فيروس كرونا في الجزائر بعد شهر من الآن، وذلك على دفعات.

هذا وأكد البروفيسور صنهاجي،أن اللقاح سيكون مجاني لكل الجزائريين، ولن يكون إلزامي ولا إجباري لكن عملية ستتم أخلاقيا، منوها إلى أنه يجب على الجميع الاستفادة منه للوقاية.

وبخصوص اللقاح الذي ستختاره الجزائر، قال إنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم الكشف عن اللقاح الذي ستقتنيه الجزائر، مؤكدا في ذات السياق أنه لن يتم اقتناء أي لقاح إلا بعد مصادقة منظمة الصحة العالمية على فعاليته وجودته.

وأضاف: ” نعمل هذه الأيام على دراسة كل اللقاحات بشكل علمي، لدينا كل الإمكانيات لاقتناء اللقاحات، بما فيها تلك التي تتطلب درجات تخزين منخفضة”، مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على كل وسائل الدولة، بما فيها قدرات وإمكانيات الجيش الوطني الشعبي.

وفي موضوع آخر تحدث صنهاجي عن موعد فتح الحدود الجوية، حيث أكد أنه لن يتم استئناف الرحلات الخارجية للطيران قبل انطلاق عمليات التلقيح، موضحا أن فتح الحدود يتطلب جواز السفر الطبي الذي يتضمن إلزامية التلقيح لجميع المسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل