الصين تدعو المغرب وجبهة البوليساريو الى العودة الى طاولة المفاوضات

عمار
العالم
عمار5 ديسمبر 2020114 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
الصين تدعو المغرب وجبهة البوليساريو الى العودة الى طاولة المفاوضات

دعت الصين المغرب وجبهة البوليساريو الى العودة الى طاولة المفاوضات, للتوصل الى حل لقضية الصحراء الغربية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأكدت الصين حسب وثيقة نشرتها الأمم المتحدة حول مواقف الدول الأعضاء بمجلس الامن من قضية الصحراء الغربية, انها ستواصل  التمسك بموقف موضوعي وعادل وتشجيع الطرفين-المغرب وجبهة البوليساريو-على السعي إلى إيجاد حل عادل ودائم من خلال الحوار والتفاوض على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحثت الصين الى تغيير صيغة المشاورات المتعلقة بالصحراء الغربية داخل مجلس الامن, لتكون أكثر شمولا وتجعل من معالجة التطورات تصل الى توافق الآراء.

واكدت الصين على ضرورة تعيين المبعوث الشخصي للأمين العام في أقرب وقت ممكن, لتيسير استئناف تهيئة الظروف المواتية لدفع التسوية السياسية قدما.

الصين تؤيد جهود الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار، وتدعو الى تمكين شعوب الأقاليم المستعمرة من حق تقرير المصير

وخلال اجتماعات لجنة تصفية الاستعمار اكدت الصين دعهما الكامل لجهود الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار بالأقاليم ال17 المدرجة على طاولة اللجنة الأممية الرابعة.

وعبر نائب مندوبها بالأمم المتحدة دعم بلاده لحق شعوب الأقاليم ال17 المستعمرة في تقرير المصير والاستقلال، وحثت الأمم المتحدة على ضرورة ان يظل ملف الاستعمار على جدول اعمال المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.