نتفليكس ترفض وضع تنويه”أحداث خيالية ” لمسلسل the Crown

نور8 ديسمبر 2020آخر تحديث :
نتفليكس ترفض وضع تنويه”أحداث خيالية ” لمسلسل the Crown

قالت نتفليكس إنه لا نية لديها في وضع تنويه أن قصة مسلسل the Crown والذي لاقى شعبية واسعة أنه مسلسل “خيالي” بعد أن طالب وزير الثقافة البريطاني، أوليفر دودن، أن تنبه نتفليكس المشاهدين بذلك لأنه قد يلحق الضرر بالعائلة المالكة في بريطانيا.
‏وأوضح دودن في المقابلة مع دايلي ميل أن بعض الأحداث التي تم تصويرها في العرض “ينبغي ألا تؤخذ على أنها حقيقة” مؤكداً “أن المسلسل يجب أن يتضمن إيضاحاً بأن معظم محتوياته عبارة عن خيال، وذلك بسبب مخاوف من إلحاق الضرر بصورة العائلة المالكة البريطانية”.
‏وقال دودن: “إنه عمل خيالي تم إنتاجه بشكل جميل، لذا يجب أن تكون نتفليكس واضحة جداً من البداية، كما هو الحال مع الإنتاجات التلفزيونية الأخرى، وبدون ذلك، أخشى أن جيلاً من المشاهدين لم يعش هذه الأحداث، قد يخطئ بين الخيال والحقيقة”.
‏لكن الشركة العملاقة قالت إنها لا ترى “حاجة” لتحذير المشاهدين من أن The Crown هي دراما خيالية وأنه ليست لديها “خطط” لإضافة إخلاء المسؤولية إلى المسلسل الشهير
‏وذلك على الرغم من الضغوط المتزايدة من المسؤولين البريطانيين وغيرهم من النقاد الذين يقولون إن إضفاء الطابع الدرامي على الأحداث التاريخية أمر مضلل ويضر بسمعة النظام الملكي.
‏وقالت Netflix في بيان: “لقد قدمنا دائماً The Crown كدراما – ولدينا ثقة تامة في أن متابعينا يفهمون أنه عمل خيالي يعتمد بشكل كبير على الأحداث التاريخية”. “نتيجة لذلك، ليست لدينا خطط، ولا نرى أي حاجة لإضافة إخلاء مسؤولية.”
‏وفي الشهر الماضي، قال إيرل تشارلز سبنسر، شقيق الأميرة ديانا، إنه قلق من أن يفسر المتابعون المشاهد “على أنها حقيقة” وقال إن المسلسل يجب أن ينبه إلى أنه ليس كل المشاهد تمثيلاً حقيقياً لأحداث حقيقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل