تاريخ النشر: 09 ديسمبر 2020

المصدر:
“حصاد لأبرز الأنباء الرياضية لنهار اليوم”
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

-حجز ريال مدريد رسمياً بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر لدوري الأبطال إثر فوزه بثنائية الفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بن زيمة على حساب بروسيا مونشنغلادباخ الألماني الذي تأهل هو الأخر رغم هزيمته مستفيداً من تعادل إنتر ميلانو الذي ودع المنافسة رسمياً مع شختار دونيستك الأوكراني الذي حصل على المركز الثالث ليضمن به رسمياً بطاقة التأهل لليوروباليغ .

-أما في المجموعة الاولى من ذات المنافسة فقد نجح بايرن ميونخ في تحقيق الفوز على لوكوموتيف موسكو الروسي بهدفين نظيفين في حين تفوق أتلتيكو مدريد على ريد بول سالزبورغ النمساوي بذات النتيجة و تأهل رسمياً للدور الثاني.

-و في إطار المجموعة الثالثة تفوف كل من مانسشتر سيتي الإنجليزي و بورتو البرتغالي الذين كانا قد ضَمِنا تأهلهما سلفاً بِنَتِيجَتِي 3-0 و 2-0 على كل من أوليمبيك مارسيليا و أوليمبياكوس حسب الترتيب

-حجز أتالانتا الإيطالي ثاني بطاقات دور الـ16 بدوري الأبطال في المجموعة الرابعة رفقة ليفربول الإنجليزي، بعد أن أسقط مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بهدف نظيف، بينما اكتفى الفريق الإنجليزي بالتعادل خارج قواعده أمام ميتييلاند الدنماركي (1-1)، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي أقيمت الأربعاء.

-احتفل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بتأهله لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الكبير 5-1 على ضيفه باشاكشهير التركي، في المباراة التي استؤنفت فعالياتها اليوم الأربعاء ضمن الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الثامنة في مرحلة المجموعات للمسابقة.

-كان سان جيرمان استأنف اللقاء، الذي توقف أمس الثلاثاء بسبب إساءة عنصرية من الحكم الرابع ضد المدرب المساعد لباشاك شهير، وهو حاسما تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة القارية، عقب خسارة مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-3 أمام مضيفه لايبزج الألماني أمس في اللقاء الآخر بنفس الجولة بتلك المجموعة.

-قال نيوكاسل يونايتد اليوم الأربعاء، إن “لاعبيه عادوا للتدريبات الجماعية الكاملة بعد غلق المقر التدريبي للفريق عقب إصابة العديد من لاعبيه وأعضاء الجهاز المعاون بكوفيد-19”.

-‏A Bola: نادي ‎الهلال يبدأ المحادثات للتعاقد مع البرازيلي ‎هالك، بعد أن فسخ عقده مع شنغهاي

-بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إجراءات انضباطية بعد رفض لاعبي باريس سان جيرمان وإسطنبول باشاكشهر، إكمال مباراة بدوري الأبطال الثلاثاء للاحتجاج بعد اتهام الفريق التركي أحد حكام المباراة بالعنصرية.

-وقال “يويفا” اليوم الأربعاء إنه عين مفتشاً “لفتح تحقيق في الواقعة” وقد يسفر التحقيق عن عقوبات ضد الحكم.

-افتتح بالميراس البرازيلي منافسات جولة الذهاب في دور الثمانية ببطولة كأس الليبرتادوريس لكرة القدم بالتعادل مع مضيفه ليبرتاد الباراغوياني 1-1 اليوم الأربعاء.

الرياضات الأخرى

-قال رئيس فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى (فورمولا1-)، توتو وولف، إن “مشاركة بطل العالم وسائق الفريق لويس هاميلتون في سباق نهاية الموسم في أبو ظبي، لازالت في محل الشك عقب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟