‎توقيع اتفاقية جديدة بين سوناطراك وإيني الإيطالية‎

نور
الإقتصاد
نور10 ديسمبر 2020125 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
‎توقيع اتفاقية جديدة بين سوناطراك وإيني الإيطالية‎

انعقد لقاء عمل اليوم في الجزائر العاصمة بين الرئيس المدير العام، لسوناطراك توفيق حكّار والرئيس المدير العام لشركة إيني الإيطالية كلوديو ديسكالزي.

وبحسب بيان لسوناطراك فقد تمت مناقشة العديد من المحاور ذات الاهتمام المشترك خلال هذا الاجتماع.

كما تم خلال هذا اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم، بين سوناطراك وإيني، تهدف إلى رسم خارطة طريق تحدد الخطوات اللازم اتباعها لغاية إبرام عقد أو أكثر في مجال استكشاف وانتاج المحروقات في حوض بركين، وهذا تحت غطاء الإطار القانوني والتنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات.

وأكد حكّار وديسكالزي التزامهما بتنفيذ برنامج طموح لتعزيز أنشطة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في حوض بركين، من خلال تحسين استغلال البنى التحتية الموجودة.

في نهاية الاجتماع، أشار الرئيس المدير العام لسوناطراك إلى أنه: ” علاقاتنا التقليدية والوطيدة مع شركة إيني ستتعزز حتما من خلال توقيع هذه الاتفاقية المهمة بالإضافة إلى وضع قيد الدراسة عدة محاور، منها على وجه الخصوص، التدريب والبحث والتطوير “.

من جانبه، سلط الرئيس المدير العام لشركة إيني الضوء على علاقات الشراكة المميزة والمتعددة الأبعاد التي تربط إيني بسوناطراك: ” يشهد توقيع الاتفاقية اليوم على التزام إيني وسوناطراك بتعزيز شراكتهما في الجزائر، من خلال استراتيجية مشتركة لتسريع تطوير وتنفيذ مختلف المشاريع “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.