السنغال تتفوق على الجزائر ..الحصاد الرياضي

عمار
2020-12-11T09:31:09+01:00
رياضة
عمار10 ديسمبر 2020146 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
السنغال تتفوق على الجزائر ..الحصاد الرياضي

-أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الخميس، التصنيف الشهري للمنتخبات لشهر ديسمبر ، والأخير في عام 2020، والذي مازال يحافظ على صدارته المنتخب البلجيكي.

-ويتصدر المنتخب التونسي ترتيب المنتخبات العربية في المركز الـ26 عالمياً، ومن خلفه الجزائز (31)، ومن ثم المغرب (31)، ومصر رابعاً في الترتيب الـ49.

-توج منتخب السنغال أفضل منتخب أفريقي لعام 2020، بحسب قائمة نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

-واحتل منتخب “أسود التيرانغا” المركز الـ20 ليتساوى في النقاط في المنتخب السويدي.

-وتفوق منتخب المدرب اليو سيسي بـ45 نقطة عن أقرب ملاحقيه في القارة الأفريقية، منتخب تونس الذي احتل المركز 26 وبفارق 130 نقطة عن الجزائر، بطلة أفريقيا، التي احتلت المركز 31.

-تفوق توتنهام هوتسبير على منافسه رويال انتويرب البلجيكي 2-0 ليتأهل رسمياً كصاحب المركز الأول على مجموعته إلى دور الإثنين و الثلاثين من اليوروباليغ , كما نجح ميلان الإيطالي في تحقيق التأهل على رأس مجموعته اثر تفوقه على سبارتا براغ.

-أنهى فريق رينجرز الإسكتلندي مسيرته في المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم, وهو متربعاً على الصدارة، عقب فوزه 2-0 على مضيفه ليخ بوزنان البولندي اليوم الخميس في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة، التي شهدت تعادل ستاندارد لييج البلجيكي 2-2 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي.

-لحق يونغ بويز السويسري بركب المتأهلين لدور الـ32 بالدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه على كلوج الروماني 2-1، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الأولى من المسابقة.

-اختتم فريق إيندهوفن الهولندي مشواره في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وهو يحتل القمة، عقب فوزه الكبير 4-0 على ضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي اليوم الخميس في الجولة السادسة (الأخيرة) في البطولة، التي شهدت تعادل غرناطة الإسباني دون أهداف مع مضيفه باوك سالونيك اليوناني.

-أنهى آرسنال الإنجليزي مشواره في دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكرة القدم، بفوز مقنع على مضيفه دوندالك الإيرلندي 4-2، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية بالمسابقة.

-اقتنص باير ليفركوزن الألماني صدارة المجموعة الثالثة بالدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب اكتساحه سلافيا براغ التشيكي 4-0، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

-لحق فريقا نابولي الإيطالي وريال سوسييداد الإسباني بركب المتأهلين لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

-واقتنص سوسييداد تعادلا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه نابولي، فيما خسر ألكمار الهولندي 1-2 أمام مضيفه رييكا الكرواتي بالنتيجة ذاتها اليوم الخميس في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة السادسة في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

-أعلن نادي نابولي الإيطالي اليوم الخميس، إصابة لاعبيه أمير رحماني والسيد هساي بفيروس كورونا المستجد مجدداً، بعد تعافيهما من العدوى الشهر الماضي.

-‏كأس ليبرتادوريس: ‎بوكا جونيورز الأرجنتيني يتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح على ‎إنترناسيونال البرازيلي

-‏ ‎كأس ليبرتادوريس: ‎غريميو البرازيلي يفرض التعادل على ضيفه ‎سانتوس 1-1 في ذهاب ربع النهائي

-عزز فريق ساو باولو موقعه في صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه بوتافوغو 4-0 اليوم الخميس.

-قالت محطة راي سبورت التلفزيونية الإيطالية إن باولو روسي هداف إيطاليا في حصدها لقب كأس العالم لكرة القدم 1982 توفي عن عمر ناهز 64 عاماً

الرياضات الأخرى

-سيودع سيباستيان فيتل بطل العالم 4 مرات فريقه فيراري في جائزة أبوظبي الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد، فيما يواجه المكسيكي سيرجيو بيريز مصيراً مجهولاً رغم أنه أحدث فائز بسباق.

-وبعد 6 مواسم في مارانيلو سيحل الألماني فيتل بدلاً من بيريز في ريسنغ بوينت والذي سيتحول اسمه إلى أستون مارتن في العام المقبل.

-وربما يشارك بيريز، الفائز بسباق جائزة الصخير الأحد الماضي، وهو الأول له في 190 مشاركة، لآخر مرة حتى 2022.

-‘ويتوقف أمل السائق المكسيكي الوحيد على البقاء في فورمولا 1 على الانتقال إلى رد بول حيث ما زال مصير التايلاندي ألكسندر ألبون غامضاً مع البطل السابق.

-قال فريق مرسيدس اليوم الخميس إن “سائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات سينافس في سباق أبوظبي الختامي للموسم يوم الأحد، بعد أن جاءت نتيجته سلبية في أكثر من فحص للكشف عن فيروس كورونا”.

-أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الخميس، تأجيل بطولة العالم داخل القاعات في نانجينغ الصينية لمدة عامين، لتقام في عام 2023 بدلاً من مارس 2021 نتيجة استمرار أزمة جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.