انفجار ناقلة نفط بالمملكة العربية السعودية

نور14 ديسمبر 2020آخر تحديث :
انفجار ناقلة نفط بالمملكة العربية السعودية

تعرضت ناقلة نفط واحدة على الأقل لانفجار في ميناء جدة السعودي من مصدر خارجي أثناء تفريغها في جدة منتصف ليلة أمس. ولم يصدر بعد رد من قبل الحوثيين عما إذا كانوا هم مصدر الهجوم.
وقع انفجار على متن ناقلة نفط قبالة ميناء جدة السعودي غرب المملكة، حسبما أعلنت الشركة المالكة اليوم (الاثنين 14 ديسمبر 2020)، في هجوم جديد يستهدف البنية التحتية لقطاع الطاقة السعودي. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في وقت كثّف المتمردون الحوثيون في اليمن هجماتهم ضد أهداف في المملكة .

وقالت شركة "حافنيا" ومقرها في سنغافورة في بيان أن الناقلة "بي.دبليو.راين" التي تحمل علم سنغافورة "تعرّضت لضربة من مصدر خارجي بينما كانت تفرغ حمولتها ما تسبّب بوقوع انفجار وباندلاع حريق". وأضافت أنّ "الطاقم أخمد الحريق بمساعدة رجال الاطفاء على البر وزوارق القطر"، مشيرة إلى أنه لم يصب أي من البحارة وعددهم 22.

وبينما لم تؤكد السلطات السعودية على الفور وقوع الحادث، قالت الشركة المالكة إنّ الهجوم تسبب بأضرار في جسم الناقلة، من دون أن تستبعد حدوث عملية تسرّب للنفط. وتابعت "من المحتمل أن يكون بعض النفط قد تسرب من السفينة لكن لم يتم تأكيد ذلك، وتشير الأجهزة حاليا إلى أن مستويات النفط على متن السفينة لا تزال عند المستوى نفسه الذي كانت عليه قبل الحادث".

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل