محكمة ميلانو تبرئ فريد بجاوي وإطارات سونطراك في قضية سايبام الإيطالية.

بوزيان جموعي
2020-12-15T15:22:05+01:00
الأخبار
بوزيان جموعي15 ديسمبر 2020134 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
محكمة ميلانو تبرئ فريد بجاوي وإطارات سونطراك في قضية سايبام الإيطالية.

قامت محكمة الاستئناف بميلانو الايطالية اليوم برفض الطعن الذي كان الادعاء العام بذات المحكمة قد قدمه في 12 جوان الماضي لرفض حكم البراءة الذي استفادت منه في الدرجة الأولى شهر جانفي 2020، التي خلالها شركة سايبام من التهم المنسوبة إليها بتقديم رشاوي لمسؤولين في سوناطراك وومسؤولين حكوميين جزائريين للظفر بصفقات نفطية وغازية.

وبالمقابل تم تبرئة مسؤولين في سايبام والثلاثي الجزائري الذي كان متهما في القضية وهم فريد بجاوي وعمر هبور وسمير أورياد، والذين تم اتهامها ايضا بممارسة انشطة غير مشروعة ورشاوي دفعها فرعها سايبام في الجزائر ما بين 2007 و2010 للحصول على صفقات نفطية وغازية بقيمة 7 مليار أورو اضافة لمديرها التنفيذي السابق ورئيس نادي آي سي ميلان لكرة القدم، باولو سكاروني. ، وبهذا فقد اصبح حكم البراءة الجديد نهائيا وسيتمخض عنه تعليق قرار مصادرة القيمة المالية للرشاوى المفترصة التي بلغت قيمتها 197 مليون أورو، والغاء الغرامة المالية التي فرضت عليها والمقدرة ب 400 ألف أورو ، واشارت المحكمة انه لا توجد مخالفات إدارية منصوص عليها في المرسوم التشريعي 231/2001، وبموجب هذا الحكم فقد تم تبرئة المتهمين في القضية وهم بيير فرانكو تالي الرئيس التنفيذي السابق لسايبام، وبييترو فاروني المدير السابق للأنشطة العملياتية، اضافة للثلاثي الجزائري الذي كان متهما في القضية، وهم فريد بجاوي الذي اتهم بكونه وسيط المفاوضات وتم دفع الرشى عبر مؤسسة يمتلكها مقرها سغافورة، إضافة لعمر هبور وسمير أورياد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.