ليفاندوفكسي الأفضل في العالم ..الحصاد الرياضي

عمار
رياضة
عمار17 ديسمبر 2020178 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
ليفاندوفكسي الأفضل في العالم ..الحصاد الرياضي

-شهد مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية اليوم الخميس، حفل “فيفا” لتوزيع جوائز “الأفضل” لعام 2020.

-والقائمة التالية توضح الجوائز التي تم توزيعها اليوم وأسماء الفائزين بكل جائزة:

-جائزة أفضل لاعب: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني).

-جائزة أفضل لاعبة: الإنجليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي/مانشستر سيتي الإنجليزي).

-جائزة أفضل حارس مرمى: الألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ الألماني).

-جائزة أفضل حارسة مرمى: الفرنسية سارة بوهدي (ليون الفرنسي).

-جائزة أفضل مدرب: الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي.

-جائزة أفضل مدرب للكرة النسائية: الهولندية سارة فيجمان مدربة المنتخب الهولندي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف: الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي عن هدفه في مرمى بيرنلي بالدوري الإنجليزي.

-جائزة الروح الرياضية (اللعب النظيف): اللاعب الإيطالي الشاب ماتيا أجنيزي بسبب سرعة بديهته وتفكيره السريع في تقديم الإسعافات الأولية إلى أحد لاعبي الفريق المنافس لإنقاذ حياته بعدما فقد وعيه وذلك خلال مباراة على مستوى الشباب.

-جائزة أفضل تشجيع: المشجع البرازيلي ماريفالدو فرانسيسكو دا سيلفا بعدما أظهر مدى إخلاصه لفريق سبورت ريسيفه البرازيلي حيث قطع مسافة تزيد على 60 كيلومترا سيرا على الأقدام لمشاهدة مباراة للفريق ومؤازرة اللاعبين.

التشكيلة المثالية لعام 2020 :
-في حراسة المرمى: البرازيي أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي) .
وفي الدفاع: الهولندي فيرجيل فان دايك (ليفربول الإنجليزي)- ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول الإنجليزي)- الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد الإسباني).

-ولخط الوسط: الكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ الألماني)- البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي)- الإسباني تياغو ألكانتارا (بايرن ميونخ الألماني/ليفربول الإنجليزي) – جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ الألماني).

-وفي الهجوم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي) – الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) – البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني).

التشكيلة المثالية للسيدات لعام 2020:

-في حراسة المرمى: التشيلية كريستياني إندلر (باريس سان جيرمان الفرنسي).

-وفي الدفاع: الإنجليزية لوسي برونز (ليون الفرنسي/مانشستر سيتي الإنجليزي) والفرنسية ويندي رينار (ليون الفرنسي) – الإنجليزية ميلي برايت (تشيلسي الإنجليزي).

-ولخط الوسط: الأمريكية توبين هيث (مانشستر يونايتد الإنجليزي/بورتلاند ثورنز الأمريكي) – الإسبانية فيرونيكا بوكيتي (ميلان الإيطالي)- الإيطالية باربارا بونانسيا (يوفنتوس الإيطالي) – الأمريكية ميجان رابينوي (ريجن الأمريكي).

-وللهجوم: الدنماركية بيرنيل هاردر (تشيلسي الإنجليزي) – الهولندية فيفيان ميديما (آرسنال الإنجليزي)- الفرنسية ديلفن كاسكارينو (ليون الفرنسي).

-انفرد وفاق سطيف بصدارة ترتيب دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 2-0، على ضيفه نجم مقرة اليوم الخميس في الجولة الرابعة للمسابقة.

-فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء أستون فيلا مع ضيفه بيرنلي اليوم الخميس، في الجولة الثالثة عشر لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، هذا و تفوق مانسشتر يونايتد بثلاثة أهداف لهدفين على متذيل الترتيب شيفيلد يونايتد.

-أصيب رئيس الاتحاد الكولومبي لكرة القدم ونائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة (كونميبول) رامون خيسورون، بفيروس كورونا المستجد

-فرضت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” حظراً على مشاركة روسيا لمدة عامين، في المنافسات الدولية الكبرى، التي تشمل أولمبياد طوكيو 2021 وألعاب بكين الشتوية 2022.

-‏الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، يقضي اليوم الخميس، بعدم ارتكاب المهاجم الألماني ماكس كروز أي مخالفه بفسخه عقده مع فريق فنربخشة التركي بشأن تأخر مستحقاته المالية

-وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الخميس، من حيث المبدأ على تبديلات إضافية حال حدوث إصابات الارتجاج في المخ، بعد أن وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إجراء تجارب في هذا الصدد

-عزز فريق ساو باولو موقعه في صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم بفوزه على ضيفه أتلتيكو مينيرو 3-0 اليوم الخميس، في الجولة 26 التي شهدت فوز أتلتيكو جويانيينسي على ضيفه فلومينينسي 2-1.

-تأهل فريق سانتوس البرازيلي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه غريميو 4-1 اليوم الخميس، في إياب دور الثمانية.

الرياضات الاخرى

-أعلنت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الخميس، عن أجندة منقحة لموسم 2021 من منافسات المحترفين، حيث ستتأخر بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربعة الكبرى، 3 أسابيع عن موعدها المعتاد.

-أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات “فيا” اليوم الخميس، عن إقامة 23 سباقاً في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 في رقم قياسي جديد.

-وأوضح “فيا” أن المجلس العالمي لرياضات السيارات وافق على القائمة المؤقتة لسباقات الموسم المقبل من بطولة العالم لسيارات فورمولا1.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.