‏ترامب يبرئ روسيا من الاختراق الإلكتروني للمؤسسات الأمريكية ويلمح لتورط الصين

نور
العالم
نور19 ديسمبر 2020150 مشاهدةآخر تحديث : منذ 9 أشهر
‏ترامب يبرئ روسيا من الاختراق الإلكتروني للمؤسسات الأمريكية ويلمح لتورط الصين

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها إن وسائل الإعلام المزيفة تتناول الهجمات السيبرانية والاختراق الإلكتروني لبعض المؤسسات الأمريكية بشكل أكبر مما هي عليه في الواقع.

و قد أكد ترامب في تغريدته: “لقد تم إطلاعي بشكل كامل على الموضوع، وكل شيء تحت السيطرة.. روسيا وروسيا وروسيا هي الكلمة التي يرددونها على ألسنتهم عندما يحدث أي شيء”.
وبهذه التغريدة يكون ترامب قلل من خطورة الهجوم الإلكتروني في الولايات المتحدة والدور المنسوب لروسيا، ملمحا في الوقت ذاته إلى احتمال تورط الصين في الهجوم.

وأشار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إلى أن “التيارات السائدة تخشى، لأسباب مالية في الغالب، من إمكانية أن تكون الصين هي التي قامت بالهجمات (وقد يكون ذلك حقيقياً!)”

وتابع: “كان من الممكن أيضا أن يكون هناك هجوما على أنظمة التصويت السخيفة الخاصة بنا خلال الانتخابات، حيث بات الآن واضحاً أنني فزت فوزا ساحقاً مما يجعل الأمر محرجا جدا للولايات المتحدة”.

كانت وسائل إعلام أمريكية تحدث قبل أيام بأن قراصنة “متصلين بالدولة الروسية” وقفوا وراء اختراق كبير استهدف عددا من المؤسسات في الولايات المتحدة، الأمر الذي نفاه الكرملين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.