تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2020

المصدر:
وزير التعليم العالي يوضح بخصوص التمديد من المستفيدين من المنح الدراسية بالخارج
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار
كشف وزيارة التعليم العالي والبحث العلمي ان وزارته عقدت اجتماع اللجنة الوطنية لتكوين وتحسين المستوى في الخارج، في دورتين استثنائيتين، من أجل مناقشة القضايا المتعلقة بطلبات التمديد.
وقال بن زيان انه تحقيقا لهذه الغاية ، تم تنفيذ على الفور القرار الذي اتخذته اللجنة لمنح مدة إضافية لمدة 15 يومًا شهريًا لصالح 281 من المستفيدين من المنح الدراسية الذين أكملوا منحتم إلى غاية 30-06-2020.
– تم الاتفاق في الاجتماع الذي عقد في 14 جويلية 2020 في مقر وزارة الشؤون الخارجية على تقديم المقترحات التالية إلى اللجنة الوطنية للتكوين وتحسين المستوى بالخارج بشأن:
– منح ¼ شهر لـ 146 باحثاً تنتهي منحهم منتصف شهر جويلية.
– تمديد المنح ابتداء من شهر سبتمبر للممنوحين في إطار البرنامج الوطني الإستثنائى الذين لم يستكملوا أبحاثه.
في اجتماع اللجنة الوطنية لتكوين وتحسين المستوى بالخارج CNFPE المنعقد في 20 جويلية 2020 ، تقرر تقديم طلبات التمديد الذين لم يتمكنوا من إكمال بحوثهم بسبب إغلاق الجامعات خلال فترة الحجر. للخبراء العلميين للدراسة والخبرة .
وفي هذا السياق ، تم تقديم 702 طلب تمديد و51 طعنا ، تم استلامها عبر البريد الإلكتروني، إلى مجموعة من الخبراء الذين تم تسخيرهم في ذروة الوباء منذ شهر أفريل.
أين تم منحهم مدة تمديد تتراوح مابين شهرين و 3 أشهر والمقدر مجموعها بـ 1938 شهرًا من التمديد ، مما تطلب موارد مالية كبيرة.
– تتلقى المصالح المعنية طلبات تمديد للمرة الثانية والتي لا يمكن تلبيها لأن التمديد كان بصفة استثنائية لمرة واحدة.
بخصوص الإجلاء : تم إجلاء 770 أستاذا وطالبا في الفترة الممتدة من شهر جويلية إلى 14 نوفمبر 2020.

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة